27-يوليو-2024
فارس الفرجاني

البطل التونسي فارس الفرجاني

نال البطل التونسي فارس الفرجاني فضية سلاح السابر ضمن منافسات المبارزة في أولمبياد باريس 2024، بعد خسارته في المباراة النهائية أمام الكوري الجنوبي أو سانغوك بنتيجة 15-11، ليمنح العرب أولى ميدالياتهم في باريس 2024.

منح البطل التونسي فارس الفرجاني العرب ميداليتهم الأولى في باريس 2024، بعد نيله فضية السلاح السابر ضمن منافسات المبارزة

لم يسبق لأي رياضي تونسي أن وصل للمباراة النهائية في دورات الألعاب الأولمبية بفئة المبارزة، وأفضل الإنجازات كان الحصول على البرونزية في عام 2016، لكن فارس الفرجاني صاحب الـ27 دخل التاريخ، وأصبح أول لاعب تونسي يصل للمباراة النهائية.

الفرجاني تخطى في الدور نصف النهائي أحد المرشحين لنيل اللقب، والمصنف أولًا على البطولة، ونحكي عن المصري زياد السيسي، والذي ودع المسابقة بشكل مخيب، خصوصًا أنه فشل في الفوز بلقاء تحديد المركزين الثالث والرابع أمام منافسه الإيطالي لويجي ساميلي 15-12، بذلك فشل في تحقيق الميدالية البرونزية.

فارس الفرجاني دخل المباراة النهائية وهو بمواجهة الكوري الجنوبي أو سانغوك، والذي قدم مستويات مميزة خصوصًا في نصف النهائي، حينما أطاح بالإيطالي ساميلي دون عناء، وبالفعل، كان اللاعب الكوري متفوقًا منذ بداية اللقاء، واستحق التتويج بالذهب، على الرغم من تراجعه في المراحل الأخيرة من المباراة.

حيث تقدم اللاعب الكوري الجنوبي بنتيجة 14 مقابل 5، ولم يعد يفصله عن التتويج بالميدالية الذهبية سوى نقطة واحدة، إلا أن البطل التونسي أبى أن يرفع راية الاستسلام، ورمى كل التكتيكات الدفاعية جانبًا وبادر للهجوم، فلا يوجد ما يخسره، ليحقق 7 نقاط متتالية، قبل أن يحقق اللاعب الكوري الجنوبي نقطته الخامسة عشر، ليتوّج بالميدالية الذهبية.