24-أغسطس-2023
دوري أبطال آسيا

أسفرت قرعة مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا عن مواجهات متوازنة، ووقوع النصر السعودي في مجموعة حديدية تضم بيرسبوليس الإيراني والدحيل القطري.

جديد النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا هو تغيير توقيت اللعب، ليصبح مشابهًا لما يحدث في البطولات الأوروبية كمسابقة التشامبيونزليغ، حيث ستبدأ المباريات في أيلول/سبتمبر المقبل، بعد أن كانت تبدأ في نيسان/أبريل بشكل تقريبي، وتنتهي مع ختام العام.

وهنا ترقب الكثيرون ما ستسفر عنه قرعة الموسم الجديد من دوري أبطال آسيا خصوصًا مع تواجد العديد من النجوم فيه الذين يلعبون ضمن الأندية السعودية، ما ينبئ بنسب مشاهدات مرتفعة وغير مسبوقة للمسابقة الآسيوية.

وينص نظام البطولة على مشاركة 40 فريقًا في مرحلة المجموعات، خمس منها من شرق آسيا ومثلها في المنطقة الغربية، كل واحدة تضم أربع فرق، تلعب فيما بينها بنظام الدوري ذهاب وإياب، ويتأهّل متصدّر كلّ مجموعة إلى دور الستة عشر، مع أفضل ثلاثة احتلوا المركز الثاني بالمجموعات الشرقية الخمس، وأفضل ثلاثة احتلوا المركز الثاني في المجموعات الغربية الخمس.

وأسفرت القرعة التي احتضنتها كوالالمبور الماليزية ظهيرة الخميس عن مجموعات متوازنة، وأبرز المجموعات قوة وصعوبة كانت المجموعة الخامسة، حيث سيكون الصراع محتدمًا بين النصر وبيرسبوليس والدحيل.

نتائج قرعة مجموعات دوري أبطال آسيا "المنطقة الغربية"

المجموعة الأولى: العين الإماراتي، آهال التركمانستاني، الفيحاء السعودي، باختاكور الأوزبكي.

المجموعة الثانية: ناساف الأوزبكي، الفيصلي الأردني، السد القطري، الشارقة الإماراتي.

المجموعة الثالثة: الاتحاد السعودي، سيباهان الإيراني، القوى الجوية العراقي، أجمك الأوزبكي.

المجموعة الرابعة: الهلال السعودي، ناساجي الإيراني، مومباي الهندي، نافباهور الأوزبكي.

المجموعة الخامسة: بيرسبوليس الإيراني، النصر السعودي، الدحيل القطري، استقلال دونشنبه الطاجيكي.