04-أغسطس-2024
نوفاك دجوكوفيتش

نوفاك دجوكوفيتش بطلًا لأولمبياد باريس 2024

توّج النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش بذهبية أولمبياد باريس 2024 في رياضة التنس لفردي الرجال، بفوزه في المباراة النهائية على غريمه الإسباني كارلوس ألكاراز بمجموعتين دون رد، بواقع 7-6 و7-6.

مثّلت مواجهة نوفاك دجوكوفيتش وكارلوس ألكاراز في نهائي أولمبياد باريس 2024 لقاءً ملحميًا ومنتظرًا، لأنه يحوي أقوى لاعبين في الوقت الحالي، ولن نجد سيناريو آخر أكثر مثاليّة من السيناريو الحالي، حيث حوى النهائي أكبر لاعب يحضر في المباراة النهائية بتاريخ الألعاب الأولمبية وهو نوفاك دجوكوفيتش، وأصغر لاعب يصل للنهائي في تاريخ الألعاب وهو كارلوس ألكاراز.

أكرم نوفاك دجوكوفيتش مسيرته المميزة في عالم التنس بالذهب الأولمبي، بعد فوزه المثير في نهائي باريس 2024 على كارلوس ألكاراز

نوفاك دجوكوفيتش حقق كل ما هو ممكن من ألقاب كرة المضرب، وهو أكثر لاعب في التاريخ تتويجًا بألقاب الغراند سلام، لكن لقبًا واحدًا استعصى عليه في مسيرته الرائعة، ألا وهو التتويج بذهبية أولمبية، فقد وصل لنصف النهائي في 3 دورات أولمبية سابقة، لكنه فشل في الوصول للنهائي.

منافس نوفاك دجوكوفيتش كارلوس ألكاراز كان خصمًا عنيدًا، الإسباني صاحب الـ21 فاز قبل أسابيع على نوفاك دجوكوفيتش نفسه في نهائي ويمبلدون، وفي ملعب فيليب شاترييه فاز قبل شهرين تقريبًا ببطولة رولان غاروس، هذا الملعب نفسه هو الذي احتضن نهائي باريس 2024.

اللقاء كان شديد الإثارة بين اللاعبين، لم ينجح أي لاعب في كسر إرسال الآخر طوال المباراة، وانتهت المجموعة الأولى بكسب كل لاعب لشوط إرساله، مما أدى للتعادل 6-6، فلجأ الطرفان لشوط كسر التعادل الذي حسمه نوفاك دجوكوفيتش لصالحه.

استمر الحال كما هو عليه في المجموعة الثانية، تنافس عال وتكافؤ واضح بين اللاعبين، واللذان فشل كل منهما في كسر إرسال الآخر، ليحتكم الطرفان مجددًا لشوط كسر التعادل بعد حصول كل منهما على 6 أشواط، ويحسم نوفاك الشوط لصالحه، ويكسب المجموعة الثانية بواقع 7-6، وبالتالي المباراة بمجموعتين دون رد، ليتوّج نفسه ملكًا على أولمبياد باريس 2024، ويظفر بالذهب الأولمبي للمرة الأولى في تاريخه.