15-أغسطس-2024
ريال مدريد

ريال مدريد بطلًا للسوبر الأوروبي

استهل ريال مدريد موسم 2024-2025 بأفضل طريقة ممكنة، بعد تتويجه ببطولة كأس السوبر الأوروبي، إثر تجاوزه أتلانتا الإيطالي بهدفين دون رد.

أتلانتا الإيطالي وصل إلى نهائي السوبر الأوروبي بعد تتويجه التاريخي بلقب الدوري الأوروبي، عندما حقق اللقب للمرة الأولى في تاريخه على حساب بايرليفركوزن الألماني بثلاثية نظيفة، وبالتالي يشارك أتلانتا بالسوبر الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه.

أصبح ريال مدريد أكثر فريق في التاريخ يتوج بلقب السوبر الأوروبي، كذلك بات كارلو أنشيلوتي أكثر مدرب بالتاريخ فوزًا بالبطولة

فيما لعب ريال مدريد بطولة السوبر الأوروبي للمرة التاسعة في تاريخه، إذ وصل الميرينغي لهذه المباراة بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه، إثر تفوقه في المباراة النهائية على بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين دون رد.

المباراة التي جرت في بولندا بدأت بنسق حذر من الجانبين، حيث ندرت الفرص الخطرة في الشوط الأول، والذي تفوق فيه الفريق الإيطالي نسبيًا على الريال من ناحية الفرص، وكاد الفريق القادم من بيرغامو أن يفتتح أهداف اللقاء بهدف عكسي من مدافع الريال ميليتاو، لكن الكرة ردّتها العارضة، فيما كانت أخطر فرص الميرينغي في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، حينما تدخلت عارضة مرمى أتلانتا وردت كرة رودريغو.

في الشوط الثاني استمر النسق كما هو عليه في الشوط الأول، محاولات لأتلانتا قابلها انضباط تكتيكي لريال مدريد، إلى أن حلّت الدقيقة 59، والتي بها انقلبت الأمور رأسًا على عقب، حينما تلاعب فينيسيوس بدفاعات النادي الإيطالي، ومنح زميله فالفيردي كرة على طبق من ذهب، أكملها اللاعب الأوروغوياني بسهولة في شباك الفريق الإيطالي.

انهار أتلانتا تمامًا بعد هدف الريال، وبدأ سيل هجمات الميرينغي الجارف في الاتجاه نحو مرمى أتلانتا، فأبعد الحارس أكثر من فرصة هدف محقق للريال، قبل أن ينجح كيليان مبابي في افتتاح سجل أهدافه مع الريال في أول لقاء رسمي له معه، حينما استثمر عرضية متقنة من بيلينجهام وأكلمها في الشباك بالدقيقة 68.

ريال مدريد

لم ترتق محاولات أتلانتا لخطورة كبيرة في الشوط الثاني، في وقت كان الريال قادرًا به على تسجيل أكثر من هدف، لكن النادي الملكي احترم منافسه، وأراد أنشيلوتي إخراج أبرز أوراقه وإشراك البدلاء كي يمنحهم المزيد من الثقة في الموسم الجديد، لينتهي اللقاء بهدفين دون رد للنادي الملكي.

بذلك أصبح ريال مدريد أكثر فريق في التاريخ يتوج بلقب السوبر الأوروبي، بعد تحقيقه اللقب السادس في تاريخه، متخطيًا شريكيه السابقين برشلونة والميلان، كذلك أصبح المدرب كارلو أنشيلوتي أكثر مدرب بالتاريخ فوزًا بالسوبر الأوروبي، حينما فاز باللقب الخامس، لقب هو الثالث له مع ريال مدريد، وسبق أن حقق مع الميلان لقبين في هذه المسابقة، وهنا تخطى كارلو أنشيلوتي شريكه السابق في الرقم القياسي المدرب بيب غوارديولا.