30-يونيو-2024
جود بيلينجهام

هدف جود بيلينجهام في شباك سلوفاكيا بالثواني الأخيرة

حققت إنجلترا فوزًا صعبًا للغاية على سلوفاكيا، في ثمن نهائي يورو 2024، جود بيلينجهام أنقذ إنجلترا من خسارة محققة بعدما سجل هدف التعادل في الثواني الأخيرة من المباراة، قبل أن تنجح إنجلترا في التقدم بالوقت الإضافي.

أنقذ جود بيلينجهام منتخب بلاده من وداع مهين في يورو 2024، وسار بإنجلترا إلى ربع نهائي يورو 2024

إنجلترا قدمت أداءً باهتًا في مرحلة المجموعات، حققت فوزًا وحيدًا مقابل تعادلين، وانهالت الاتهامات للمدرب ساوثغيت بعدم كفاءته لتدريب منتخب بحجم إنجلترا.

وهنا جاءت مواجهة سلوفاكيا بمثابة الفرصة الأخيرة لساوثغيت، فالخطأ لا يمكن أن يعوّض، ولا يمكن أيضًا أن يغتفر، وسيكلّفه إقالته من منصبه، سيما وأن منافسه يعتبر متواضعًا إذا ما قورن به، فهو بلغ دور الستة عشر كأحد أفضل الثوالث.

إنجلترا سيطرت على اللقاء من بابه لمحرابه، لكن دون فاعلية، ولم تنجح في خلق أي فرصة حقيقية طيلة الشوط الأول، حيث قابلتها سلوفاكيا بدفاع مطبق، وهجمات مرتدة خطرة، حيث أسفرت هجمة خاطفة عن تسجيل هدف السبق بالدقيقة 25، بواسطة اللاعب إيفان سكرانز.

حاولت إنجلترا جاهدة تعديل النتيجة، دون جدوى، لينتهي الشوط الأول بتقدّم سلوفاكي بهدف وحيد، وفي الشوط الثاني استمر اللقاء على المنوال نفسه، ضغط إنجليزي دون فرص حقيقية، ودفاع سلوفاكي محكم، فاضطر المدرب ساوثغيت للتخلي عن بعض من عناده، وأشرك لاعب تشيلسي كول بالمر، لتزداد خطورة الإنجليز، والتي أسفرت عن هدف التعديل لفيل فودين، هدفٌ ألغاه الحكم بعد اللجوء لتقنية الفيديو بداعي التسلل.

مرّ الوقت سريعًا على الإنجليز، وباتوا على أعتاب بوابة الخروج من يورو 2024، لكنّ جود بيلينغهام أنقذ رقبة ساوثغيت من مقصلة الإقالة، حينما سجل هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت بديل الضائع، بركلة مقصيّة مميزة أنقذت إنجلترا من هزيمة محققة، ليلجأ الطرفان لوقتين إضافيين.

إنجلترا

دخلت إنجلترا الأشواط الإضافية بشكل مختلف تمامًا، حيث نجحت في تسجيل هدف التقدم بالدقيقة الثانية من الوقت الإضافي الأول، برأسية متقنة من هاري كين، ومن حينها أيقن الجميع أن إنجلترا لن تسمح لسلوفاكيا بالعودة للمباراة، وهو ما كان، فانتهى اللقاء بفوز صعب لإنجلترا، والتي ضربت موعدًا مع سويسرا في ربع نهائي يورو 2024