07-يوليو-2024
نديم بايرامي

سجل نديم بايرامي أسرع هدف في تاريخ كأس أمم أوروبا

تعتبر بطولة كأس أمم أوروبا من أهم المسابقات الكروية في العالم على الإطلاق، وهي الثانية من ناحية الأهمية بعد كأس العالم لكرة القدم، حيث تجمع أقوى منتخبات القارة الأوروبية ونخبتها، ويصارع على لقبها العديد من الفرق الكبرى، ومنهم من لم يحظ بعد بشرف رفع هذه الكأس، وأبرزهم منتخب إنجلترا، والذي تعتبر بلاده مهد كرة القدم الحديثة التي نعرفها اليوم.

بطولة كأس أمم أوروبا شهدت عبر تاريخها العديد من الأرقام القياسية الخالدة، وفي كلّ نسخة يحاول اللاعبون حفر اسمهم بأحرف من ذهب، عسى أن يكونوا من هؤلاء الذين يكتبون تاريخًا جديدًا في هذه البطولة، سواء من ناحية الألقاب الجماعية أو الفردية.

شهدت بطولة يورو 2024 تحطيم الرقم القياسي الخاص بأسرع هدف في تاريخ المسابقة، عن طريق الألباني نديم بايرامي

ومن هذه الأرقام القياسية سنتناول أسرع أهداف في كأس أمم أوروبا، حيث شهدت البطولة الحالية "يورو 2024" تحطيم الرقم القياسي الخاص بأسرع هدف في تاريخ المسابقة، بل كانت البطولة التي تجري في ألمانيا شاهدة على تسجيل هدفين أسرع من الهدف المسجل عام 2004 والذي حمل الرقم القياسي، وصمد 20 عامًا.

أسرع 5 أهداف في تاريخ كأس أمم أوروبا

  1. هدف الألباني نديم بايرامي في شباك إيطاليا: 23 ثانية
    شهدت الجولة الأولى من مرحلة المجموعات في يورو 2024 حدثًا استثنائيًا، حينما سجّل الألباني نديم بايرامي هدفًا صادمًا للآزوري بالثانية 23، ليصبح أسرع هدف في تاريخ بطولة كأس أمم أوروبا، هذا الهدف ردت عليه إيطاليا بهدفين، وانتهى اللقاء بفوز الآزوري 2-1.
  2. هدف التركي ميريح ديميرال في شباك النمسا: 57 ثانية
    في دور الستة عشر اصطدمت تركيا بالنمسا أحد أفضل الفرق في يورو 2024، لكنّ المدافع ميريح ديميرال منح بلاده أفضلية مبكرة، حينما سجل هدفًا بالثانية 57، قبل أن يقود بلاده لانتصار ثمين بتسجيله هدف ثان.
  3. هدف الروسي ديميتري كيريتشينكو في شباك اليونان: دقيقة و5 ثوان
    في يورو 2004، التقت روسيا مع اليونان في الجولة الختامية من مرحلة المجموعات، ونجح الروسي ديميتري كيريتشينكو في تسجيل هدف منتخب بلاده الأول بعد 65 ثانية من بداية اللقاء، ليقود فريقه للفوز 2-1، ومع ذلك ودعت روسيا البطولة من مرحلة المجموعات، وتوّجت اليونان لاحقًا باللقب.
  4. هدف البلجيكي يوري تيليمانس في مرمى رومانيا: دقيقة و13 ثانية
    في يورو 2024 التقت بلجيكا مع رومانيا ضمن الجولة الثانية من مرحلة المجموعات، وفي هذا اللقاء نجح البلجيكي يوري تيليمانس في تسجيل هدف بعد 73 ثانية، ليقود بلاده إلى انتصار هام بهدفين دون رد.
  5. هدف السويدي إيميل فورسبيرغ في مرمى بولندا: دقيقة و22 ثانية
    في يورو 2020، واجهت السويد منتخب بولندا في الجولة الختامية من مرحلة المجموعات، وفي هذه المباراة نجح السويدي إيميل فورسبيرغ في تسجيل هدف السبق بعد 82 ثانية من صافرة البداية، ليحتل المركز الثاني في ترتيب أسرع أهداف بطولة اليورو، قبل أن يتراجع ترتيبه للمركز الخامس، بعد الأهداف المبكرة التي سجلت في يورو 2024.