25-يونيو-2024
يورو 2024

لقاء مرتقب بين إنجلترا وسلوفينيا في يورو 2024

مع انقضاء الجولتين الأولى والثانية من مرحلة المجموعات في كأس أمم أوروبا، تبقت جولة واحدة سيتم على أساسها تحديد الفرق الواصلة إلى دور الـ16 من يورو 2024.

 بعد ذلك بدأت منافسات الجولة الثالثة مساء الأحد، حيث تم خوض مباريات الجولة الأخيرة من المجموعتين الأولى والثانية، وأسفرت عن تعادل سويسرا مع ألمانيا، وفوز المجر على إسكتلندا، لتتأهل ألمانيا إلى دور الستة عشر متصدرة لمجموعتها، تليها سويسرا صاحبة المركز الثاني، ومن ثم المجر بثلاث نقاط، والتي قد تتأهل إلى دور الستة عشر من بوابة أفضل الثوالث، فيما ودّعت إسكتلندا رسميًا المسابقة.

إنجلترا الوحيدة من المجموعة الثالثة التي ضمنت تواجدها في دور الستة عشر من يورو 2024

كما أسفرت مواجهات الجولة الختامية بالمجموعة الثانية عن فوز بالثواني الأخيرة لإيطاليا على كرواتيا، وانتصار إسباني على ألبانيا، وبذلك تلحق إيطاليا بإسبانيا إلى دور الستة عشر، وتودع كرواتيا البطولة بنسبة كبيرة، حالها حال منتخب ألبانيا.

ومع تعادل كرواتيا مع كرواتيا، اختلطت الأمور وحسابات التأهل ليس في المجموعة الثانية فحسب، بل في أكثر مجموعات البطولة، فحينها ضمنت منتخبات جديدة العبور إلى دور الستة عشر، وهي منتخبات فرنسا وإنجلترا وهولندا.

نظام بطولة يورو 2024

نص نظام بطولة يورو 2024 على توزيع الفرق الـ24 المشاركة إلى 6 مجموعات، تضم كل واحدة منها 4 فرق، ويتأهل منها أول اثنين بشكل مباشر إلى دور الستة عشر، ويلحق بهم أفضل أربعة فرق احتلت المركز الثالث في مجموعاتها.

حسابات التأهل إلى ثمن النهائي في المجموعة الثالثة

تحوي المجموعة الثالثة فرق إنجلترا وسلوفينيا وصربيا والدنمارك، حيث ستلاقي إنجلترا سلوفينيا، وستلعب صربيا مع الدنمارك في الجولة الختامية من مرحلة المجموعات.

يورو 2024
ترتيب المجموعة الثالثة من يورو 2024

إنجلترا: 4 نقاط

ستلعب إنجلترا أمام سلوفينيا من أجل الفوز لا غير، كي تضمن صدارتها للمجموعة الثالثة من يورو 2024، والتعادل قد يكون كافيًا لضمان المركز الأول، بشرط عدم فوز الدنمارك على صربيا، والخسارة ستعني بالتأكيد خسارة إنجلترا للصدارة.

الدنمارك: نقطتان

تملك الدنمارك نقطتين من تعادلين، وفوزها على صربيا في الجولة الختامية سيجعلها في دور الستة عشر، وفي حال تم ذلك مع تعثر منتخب إنجلترا، فستضمن الدنمارك الصدارة بدرجة كبيرة.

التعادل سيكون كافيًا للدنمارك من أجل العبور إلى دور الـ16، وستحتل الدنمارك المركز الثاني فيما لو انتصرت إنجلترا على سلوفينيا، وسيكون كافيًا حتى لو تعادلت إنجلترا مع سلوفينيا، بشرط أن تسجل الدنمارك أهدافًا أكثر.

وفيما لو تعادلت الدنمارك مع صربيا وانتصرت سلوفينيا على إنجلترا، فستبلغ دور الستة عشر كأحد أفضل الثوالث.

خسارة الدنمارك أمام صربيا في الجولة الثالثة، تعني وداعها للبطولة بنسبة كبيرة جدًا، والأمل الضعيف في مواصلة المشوار يتمثل بخسارة سلوفينيا بفارق أهداف أكثر، وانتظار نتائج مباريات مرحلة المجموعات، علّ الدنمارك تنال أحد أفضل الثوالث برصيد نقطتين فقط.

سلوفينيا: نقطتان

لو فازت سلوفينيا على إنجلترا فستضمن تواجدها في دور الستة عشر متصدرة للمجموعة، ولكن في حال فوز الدنمارك بالوقت نفسه على صربيا بنتيجة أكثر، ستتأهل ثانية على المجموعة.

لو تعادلت سلوفينيا مع إنجلترا، فستضمن تواجدها في دور الستة عشر كأحد أفضل الثوالث، فيما لو انتهت مباراة الدنمارك وصربيا بفوز أحد الطرفين، والتعادل بينهما سيجعل فارق الأهداف بين الدنمارك وسلوفينيا يحددان صاحبي المركزين الثاني والثالث.

لو خسرت سلوفينيا مع إنجلترا فستودع البطولة بنسبة كبيرة جدًا، والأمل الضعيف في مواصلة المشوار يتمثل بخسارة الدنمارك بفارق أهداف أكثر، وانتظار نتائج مباريات مرحلة المجموعات، علّ سلوفينيا تنال أحد أفضل الثوالث برصيد نقطتين فقط.

صربيا: نقطة واحدة

الفوز ضروري لصربيا على الدنمارك، من أجل ضمان التواجد في دور الـ16، ولو تزامن ذلك مع خسارة إنجلترا، فستبلغ صربيا ثمن النهائي كأحد أفضل الثوالث.

التعادل يعني وداع صربيا للبطولة بنسبة كبيرة، والأمل الوحيد يتمثل بخسارة سلوفينيا بفارق كبير من الأهداف، وانتظار نتائج مباريات مرحلة المجموعات، علّ صربيا تنال أحد أفضل الثوالث.

الخسارة مع الدنمارك تعني وداع صربيا بطولة يورو 2024 بشكل رسمي.