23-يونيو-2024
إسبانيا

قدمت إسبانيا مستويات أرعبت جميع المنافسين

أُسدل الستار مساء السبت على الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بنتائج منطقية وأخرى مفاجئة لبعض الفرق، فكيف قدّمت الفرق الـ24 نفسها في الجولة الثانية من يورو 2024؟

المجموعة الأولى: ألمانيا-المجر-إسكتلندا- سويسرا

ضمنت ألمانيا العبور لدور الـ16، بعد فوزها على المجر بهدفين دون رد، فيما تعادلت إسكتلندا مع سويسرا بهدف لمثله.

ألمانيا

واصلت ألمانيا صاحبة الضيافة تقديمها للمستويات المميزة، وأقرنت هذه المستويات بالنتائج، فحققت فوزًا هامًا على المجر بهدفين دون رد، لتثبت أنها في طريقها الصحيح للظفر باللقب.

ألمانيا في يورو 2024
ألمانيا أول الواصلين إلى ثمن نهائي يورو 2024

المجر

المنتخب المجري هو واحد من اثنين في يورو 2024 لم يحققا أي نقطة حتى الآن، ومع ذلك بدت كرة القدم ظالمة له، خصوصًا أنه جارى منافسيه في الجولتين الأولى والثانية، ولكن سوء الطالع وتألق حراس المرمى حال دون تسجيله الأهداف أمام ألمانيا.

سويسرا

ما زالت الأمور تحت السيطرة بالنسبة للسويسريين، وهم قاب قوسين أو أدنى من بلوغ دور الستة عشر، والتعادل مع إسكتلندا في الجولة الأخيرة قد يكون مخيبًا بالنسبة للبعض، لكن الأكثرية يسلمون أن الفوز بالمركز الثاني بالمجموعة الأولى هو الأمر المثالي للمنتخب السويسري.

إسكتلندا

استفاق الإسكتلنديون من صدمة لقاء الافتتاح، فقدموا أداءً جيدًا أمام سويسرا، وكانوا قريبين من الظفر بالنقاط الثلاث، ومع ذلك منحتهم نقطة التعادل جرعة أمل للوصول إلى ثمن نهائي يورو 2024.

المجموعة الثانية: إسبانيا- كرواتيا- إيطاليا- ألبانيا

فازت إسبانيا على إيطاليا بالجولة الثانية، وتعادلت كرواتيا مع ألبانيا

إسبانيا

أثبت المنتخب الإسباني أنه أقوى فرق البطولة حتى الآن، وأكثرها إمتاعًا، وفوزه على إيطاليا بهدف وحيد كانت نتيجته مغايرة لمجريات اللقاء، لأن إسبانيا استحقت الفوز بنتيجة تاريخية.

إسبانيا
قدمت إسبانيا نفسها كأحد أقوى فرق البطولة

إيطاليا

تلقت إيطاليا صدمة موجعة في الجولة الثانية، حينما وجدت الفوارق الفنية الهائلة بينها وبين المنتخب الإسباني، الأمر الجيد أن هذه المباراة أتت في وقت يمكن تعويضه لاحقًا.

كرواتيا

أصبحت كرواتيا في مأزق حقيقي، وهي قريبة جدًا من توديع البطولة، خصوصًا بعدما فرّطت بفوز كان بالمتناول على ألبانيا

ألبانيا

قدمت ألبانيا ما هو مطلوب منها في المجموعة الحديدية، وفي الجولة الختامية ستقابل أقوى فرقها، وقد يكون لصالحها أن إسبانيا ضمنت الصدارة، وستلعب على الفوز من أجل ضمان العبور للأدوار الإقصائية، وغير ذلك يعني وداع البطولة، وهذا الوداع لن يكون مخيبًا بالنسبة للألبان الذين قدموا مباراتين جيدتين أمام إيطاليا وكرواتيا.

المجموعة الثالثة: إنجلترا- الدنمارك- سلوفينيا- صربيا

تعادلت إنجلترا في الجولة الثانية مع الدنمارك، وتعادلت سلوفينيا مع صربيا

إنجلترا

خيّبت إنجلترا آمال مشجعيها، بعد أداء سيء للفريق أمام المنتخب الدنماركي، واتجهت أصابع الاتهام إلى المدرب غاريث ساوثغيت الذي لم يستغل تواجد العديد من النجوم في تشكيلته.

الدنمارك

كشفت الدنمارك عن حقيقتها في الجولة الثانية، وبانت كفريق قوي متماسك الخطوط، وأحرجت الإنجليز في العديد من مراحل اللقاء

صربيا

اقتنصت صربيا تعادلًا هامًا للغاية أمام سلوفينيا في الثواني الأخيرة، هذا التعادل سيمنحها بارقة أمل لبلوغ دور الـ16.

صربيا
صربيا تحرم سلوفينيا من انتصار تاريخي

سلوفينيا

فرطت سلوفينيا بفوز كان بالمتناول، وهذا الفوز كان كفيلًا بوضعها بنسبة كبيرة في دور الـ16، لكنّ أحلامها ستذهب أدراج الرياح غالبًا، لأنها في الجولة الأخيرة ستكون بمواجهة إنجلترا.

المجموعة الرابعة: فرنسا-هولندا-النمسا- بولندا

تعادلت فرنسا مع هولندا دون أهداف، وانتصرت النمسا على بولندا

فرنسا

تأثرت فرنسا بشكل كبير بغياب كيليان مبابي عن صفوفها، ومع ذلك تبدو متماسكة في صفوفها، وهي وإسبانيا الوحيدتان التان حافظتا على نظافة شباكهما بالبطولة حتى الآن.

هولندا

ما زالت مشكلة اللمسة الأخيرة موجودة في منتخب هولندا، المنتخب بحاجة لهداف من الطراز الجيد كي يترجم المحاولات إلى أهداف.

النمسا

قدمت النمسا مستويات مميزة في الجولة الثانية، وهي قاب قوسين أو أدنى من الوصول إلى دور الستة عشر.

بولندا

المنتخب الوحيد الذي ودّع بطولة يورو 2024 بشكل رسمي، في مشاركة مخيبة للآمال.

المجموعة الخامسة: رومانيا- سلوفاكيا-أوكرانيا-بلجيكا

فازت بلجيكا على رومانيا وانتصرت أوكرانيا على سلوفاكيا

بلجيكا

استعادت بلجيكا هيبتها بفوز هام على رومانيا، الفريق بدى متماسكًا في كلّ صفوفه، وفي الجولتين الأولى والثانية كان أفضل من منافسيه، لكنه عانى من سوء الطالع الذي لازم مهاجميه وبالأخص روميلو لوكاكو

رومانيا

منتخب رومانيا يقدم مستويات محترمة أمام جميع منافسيه، وعلى الرغم من الخسارة أمام بلجيكا إلا أن حظوظه ما زالت متوافرة، خصوصًا بعد فوزه الكبير بالجولة الأولى

سلوفاكيا

الخسارة مع أوكرانيا في الجولة الثانية أحبطت السلوفاكيين، ومع ذلك قدم الفريق مستويات متوسطة، وما زال وقع انتصاره في الجولة الأولى على بلجيكا حاضرًا، وبإمكانه الاستفادة منه من أجل بلوغ دور الستة عشر.

أوكرانيا

استعادت أوكرانيا حظوظها في بلوغ دور الستة عشر بعد فوزها على سلوفاكيا، وحسنت من صورتها السيئة التي أظهرتها في الجولة الأولى، ولكن المهمة ستكون صعبة للغاية، لأنها ستواجه في الجولة الختامية منتخب بلجيكا.

المجموعة السادسة: البرتغال-تركيا-جورجيا-التشيك

فازت البرتغال على تركيا وتعادلت جورجيا مع التشيك

البرتغال

قدم المنتخب البرتغالي في الجولة الثانية نفسه كأحد أقوى المنتخبات الأوروبية، بفوز كبير على تركيا، ضمن به التأهل متصدرًا لمجموعته، وهذا الفوز سيمنحه المزيد من الثقة التي اهتزت قليلًا بالجولة الأولى.

البرتغال
قدم المنتخب البرتغالي  نفسه كأحد أقوى المنتخبات الأوروبية

تركيا

تلقت تركيا ضربة موجعة بخسارتها الكبيرة أمام البرتغال، الضربة تمثلت بأن الخسارة أتت مع أداء مترد خصوصًا من النواحي الدفاعية، والأمر الجيد بالنسبة للأتراك أن هذه الخسارة أتت من فريق بحجم البرتغال، وأنه يمكن تعويضها في الجولة الختامية.

التشيك

المنتخب التشيكي لم ينجح في تحقيق أي فوز حتى الآن، ومع ذلك ما زال يملك حظوظه في بلوغ دور الستة عشر، وفي الجولتين الأولى والثانية قدّم مستوى جيدًا لكن سوء الطالع وقف أمامه.

جورجيا

ضيف البطولة الجديد، على الرغم من خسارته في الجولة الأولى، وتعادله في الجولة الثانية، يدرك أن مشاركته كانت مشرفة، فلم يكن لقمة سائغة للمنافسين، لكن مهمته في العبور لدور الـ16 صعبة للغاية، سيما وأن منافسه سيكون المنتخب البرتغالي.

دلالات: