24-يونيو-2024
يورو 2024

تنافس كبير في المجموعة الثانية من يورو 2024

مع انقضاء الجولتين الأولى والثانية من مرحلة المجموعات في كأس أمم أوروبا، تبقت جولة واحدة سيتم على أساسها تحديد الفرق الواصلة إلى دور الـ16 من يورو 2024.

بعد ذلك بدأت منافسات الجولة الثالثة مساء الأحد، حيث تم خوض مباريات الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى، وأسفرت عن تعادل سويسرا مع ألمانيا، وفوز المجر على إسكتلندا، لتتأهل ألمانيا إلى دور الستة عشر متصدرة لمجموعتها، تليها سويسرا صاحبة المركز الثاني، ومن ثم المجر بثلاث نقاط، والتي قد تتأهل إلى دور الستة عشر من بوابة أفضل الثوالث، فيما ودّعت إسكتلندا رسميًا المسابقة.

إسبانيا ضمنت مسبقًا صدارة المجموعة الثانية، وإيطاليا تواجه خطر الوداع المبكر

وحتى الآن تم التأكد من بلوغ 4 فرق دور الستة عشر، وهي سويسرا وألمانيا وإسبانيا والبرتغال، فيما ودّع فريقان البطولة بشكل رسمي، وهما المنتخبين الإسكتلندي والبولندي، ما يعني أنه هناك 12 بطاقة مؤهلة لدور الستة عشر، سيتصارع عليها 18 منتخبًا وفق حسابات معقدة.

نظام بطولة يورو 2024

 نص نظام بطولة يورو 2024 على توزيع الفرق الـ24 المشاركة إلى 6 مجموعات، تضم كل واحدة منها 4 فرق، ويتأهل منها أول اثنين بشكل مباشر إلى دور الستة عشر، ويلحق بهم أفضل أربعة فرق احتلت المركز الثالث في مجموعاتها.

حسابات التأهل إلى ثمن نهائي يورو 2024 في المجموعة الثانية

ستلعب في الجولة الثالثة إسبانيا مع ألبانيا، فيما تواجه إيطاليا منتخب كرواتيا

إسبانيا: 6 نقاط

ضمنت إسبانيا مسبقًا صدارة المجموعة الثانية من يورو 2024، بعدما حققت فوزين على كرواتيا وإيطاليا، وحتى لو خسرت في الجولة الختامية أمام ألبانيا، فستبقى في المركز الأول

إسبانيا
ضمنت إسبانيا مسبقًا صدارة المجموعة الثانية

ألبانيا: نقطة واحدة

سيكون على ألبانيا الفوز لا غير، من أجل ضمان العبور إلى دور الـ16 بنسبة كبيرة، ولو فازت إيطاليا على كرواتيا، وانتصرت ألبانيا على إسبانيا، فستصبح ألبانيا ثالثة بأربع نقاط، وتتأهل إلى دور الـ16 كأحد أفضل الثوالث بنسبة كبيرة، ولو فازت ألبانيا في وقت تعثرت به إيطاليا، فستضمن المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى دور الستة عشر.

أي نتيجة غير الفوز لألبانيا تعني وداع الألبان للمسابقة الأوروبية من مرحلة المجموعات.

إيطاليا: 3 نقاط

لو فازت إيطاليا على كرواتيا، فستضمن العبور لدور الـ16 بشكل مباشر، كثاني المجموعة الثانية، وذلك بغض النظر عن نتيجة ألبانيا مع إسبانيا.

لو تعادلت إيطاليا مع كرواتيا، بالتزامن مع فوز ألبانيا على إسبانيا، فسيملك الفريقان 4 نقاط، وسيفصل بينهما فارق الأهداف، ولكن في الغالب سيتأهل الفريقان إلى دور الـ16، واحد منهما كثاني المجموعة، وآخر كأحد أفضل الثوالث.

لو خسرت إيطاليا مع كرواتيا، وفي الوقت نفسه فازت ألبانيا على إسبانيا، فستودّع إيطاليا المسابقة متذيّلة للمجموعة.

لو خسرت إيطاليا مع كرواتيا، في وقت تعادلت أو خسرت به ألبانيا مع إسبانيا، فستحتل إيطاليا المركز الثالث، وتنتظر نصيبها من البطاقات المؤهلة لدور الـ16 كأحد أفضل الثوالث.

كرواتيا: نقطة واحدة

أي نتيجة غير فوز كرواتيا على إيطاليا، تعني وداع الكروات البطولة من مرحلة المجموعات.

لو فازت كرواتيا على إيطاليا، وفازت ألبانيا على إسبانيا، فستحتل كرواتيا المركز الثالث خلف ألبانيا، بانتظار تأهلها من بوابة أفضل الثوالث.

فوز كرواتيا على إيطاليا، وتعثّر ألبانيا أمام إسبانيا بالتعادل أو الخسارة، يعني تأهل كرواتيا رسميًا إلى دور الـ16 في المركز الثاني.