25-يونيو-2024
يورو 2024

ستحدد مواجهة النمسا وهولندا بشكل كبير متصدر المجموعة الرابعة من يورو 2024

مع انقضاء الجولتين الأولى والثانية من مرحلة المجموعات في كأس أمم أوروبا، تبقت جولة واحدة سيتم على أساسها تحديد الفرق الواصلة إلى دور الـ16 من يورو 2024.

 بعد ذلك بدأت منافسات الجولة الثالثة مساء الأحد، حيث تم خوض مباريات الجولة الأخيرة من المجموعتين الأولى والثانية، وأسفرت عن تعادل سويسرا مع ألمانيا، وفوز المجر على إسكتلندا، لتتأهل ألمانيا إلى دور الستة عشر متصدرة لمجموعتها، تليها سويسرا صاحبة المركز الثاني، ومن ثم المجر بثلاث نقاط، والتي قد تتأهل إلى دور الستة عشر من بوابة أفضل الثوالث، فيما ودّعت إسكتلندا رسميًا المسابقة.

هولندا وفرنسا ضمنتا مسبقًا التواجد في ثمن النهائي، ويبدو المنتخب النمساوي أمام فرصة ذهبية للحاق بهما

كما أسفرت مواجهات الجولة الختامية بالمجموعة الثانية عن فوز بالثواني الأخيرة لإيطاليا على كرواتيا، وانتصار إسباني على ألبانيا، وبذلك تلحق إيطاليا بإسبانيا إلى دور الستة عشر، وتودع كرواتيا البطولة بنسبة كبيرة، حالها حال منتخب ألبانيا.

ومع تعادل كرواتيا مع كرواتيا، اختلطت الأمور وحسابات التأهل ليس في المجموعة الثانية فحسب، بل في أكثر مجموعات البطولة، فحينها ضمنت منتخبات جديدة العبور إلى دور الستة عشر، وهي منتخبات فرنسا وإنجلترا وهولندا.

نظام بطولة يورو 2024

نص نظام بطولة يورو 2024 على توزيع الفرق الـ24 المشاركة إلى 6 مجموعات، تضم كل واحدة منها 4 فرق، ويتأهل منها أول اثنين بشكل مباشر إلى دور الستة عشر، ويلحق بهم أفضل أربعة فرق احتلت المركز الثالث في مجموعاتها.

حسابات التأهل إلى ثمن النهائي في المجموعة الرابعة من يورو 2024

تضم المجموعة الرابعة من يورو 2024 منتخبات فرنسا وهولندا والنمسا وبولندا، حيث تلعب فرنسا مع بولندا، وتواجه هولندا منتخب النمسا

يورو 2024
المجموعة الرابعة من يورو 2024

فرنسا: 4 نقاط

تشارك فرنسا هولندا صدارة المجموعة الرابعة من يورو 2024 بأربع نقاط، وهي ضمنت مسبقًا التواجد في ثمن نهائي المسابقة، والفوز في الجولة الختامية على بولندا سيضمن لها الصدارة في حال تعثر هولندا، أو فوز هولندا بفارق أهداف أقل من فوز فرنسا.

تعادل فرنسا مع فوز هولندا، سيجعل فرنسا ثانية على المجموعة الرابعة، وتعادل فرنسا مع خسارة هولندا سيجعلها ثانية أيضًا، لكن تعادل فرنسا مع تعادل هولندا، سيجعل فارق الأهداف المسجلة يفصل بين الفريقين، ولو تعادلا في الجولة الثالثة بنتيجة واحدة ستكون الأفضلية لهولندا، وتحتل فرنسا المركز الثاني.

خسارة فرنسا أمام بولندا، سيجعلها تحتل المركز الثاني في مجموعتها، فيما لو فازت هولندا، وسيكون فارق الأهداف حاسمًا فيما لو خسرت فرنسا وخسرت هولندا، وهنا صاحب الرصيد التهديفي الأفضل سيحتل المركز الثاني، كذلك لو خسرت فرنسا مع تعادل الفريقين فسيجعلها ثانية على المجموعة.

هولندا: 4 نقاط

تشارك هولندا فرنسا صدارة المجموعة الرابعة من يورو 2024 بأربع نقاط، فوز هولندا بنتيجة مطابقة لفوز فرنسا على بولندا أو بنتيجة أكبر، سيجعلها متصدرة للمجموعة، وفوز هولندا وتعثر فرنسا يجعلها في المركز الأول.

تعادل هولندا مع فوز فرنسا سيجعل الهولنديين في المركز الثاني، وتعادل هولندا مع تعادل فرنسا بنتيجة مطابقة، سيجعل هولندا في المركز الأول، كذلك الحال بالنسبة لتعادل هولندا مع خسارة فرنسا.

خسارة هولندا مع فوز فرنسا سيجعلها ثالثة على المجموعة، وخسارة هولندا مع تعادل فرنسا يجعلها ثالثة على المجموعة، وخسارة هولندا مع خسارة فرنسا، سيجعلها ثانية إن كانت بنتيجة مطابقة، ولو خسرت هولندا بفارق أهداف أكبر فستعبر إلى دور الـ16 كثالثة على المجموعة.

النمسا: 3 نقاط

فوز النمسا على هولندا سيضمن لها التواجد في ثمن نهائي يورو 2024

فوز النمسا وخسارة فرنسا أو تعادلها سيجعلها متصدرة للمجموعة

فوز النمسا وفوز فرنسا سيجعل النمسا ثانية على المجموعة

تعادل النمسا سيضمن لها التواجد في الدور ثمن النهائي، كأحد أفضل الثوالث، بغض النظر عن نتيجة مواجهة فرنسا مع بولندا

خسارة النمسا قد تمنح الفريق بطاقة العبور لدور الـ16 كأحد أفضل الثوالث، ومن المهم أن تكون الخسارة بفارق هدف واحد.

بولندا: دون نقاط

بولندا هي الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي نقطة حتى الآن، وفقدت أي أمل في التواجد بدور الستة عشر.