25-يوليو-2024
يوسف النصيري

يوسف النصيري لاعبًا لفنربخشة

أعلن نادي فنربخشة التركي رسميًا ضم المهاجم الدولي المغربي يوسف النصيري إلى صفوفه، بعقد يمتد لخمس سنوات.

يوسف النصيري يعتبر من أمهر المهاجمين داخل منطقة الجزاء في أوروبا، ويتميز بكراته الرأسية المميزة، وساهمت أهدافه الحاسمة بشكل كبير في تتويج إشبيلية ببطولة الدوري الأوروبي، حيث أتى المهاجم المغربي إلى النادي الأندلسي في صيف عام 2020 قادمًا من ليغانيس، وفي 4 مواسم قضاها مع إشبيلية، حقق بطولة الدوري الأوروبي في مناسبتين.

يوسف النصيري أضحى من المهاجمين المشهورين في أوروبا، والمطلوبين بشدة من العديد من الأندية، خصوصًا بعد تألقه مع منتخب بلاده في كأس العالم 2022، حينما نالت المغرب المركز الرابع، لتصبح الفريق العربي والأفريقي الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز.

صاحب الـ27 كان هدفًا لمدرب فنربخشة الجديد جوزيه مورينيو، والذي استقطبه النادي التركي من أجل سحب البساط أمام غريمه الأزلي غلطة سراي، والتتويج بلقب الدوري التركي الممتاز، وهو أمر لم يخفى على الكثيرين، حتى مورينيو نفسه ظهر في صورة ترحيبية نشرها النادي يوم الأربعاء، قبل وصول يوسف النصيري إلى إسطنبول، حيث وضع مورينيو يديه على وجهه بشكل منظار، في حركة مشابهة لاحتفالية يوسف النصيري.

وبعد ساعات من التغريدة التي نشر فيها النادي صورة لمورينيو وهو يقلد احتفالية النصيري، نشر النادي التركي صورة لوصول النصيري إلى إسطنبول، وهو يؤدي حركته الشهيرة، ومن بعد ذلك أكد الفريق بداية المفاوضات بينه وبين إشبيلية من أجل إتمام التعاقد مع المهاجم المغربي.

ليحسم النادي مساء الخميس رسميًا الأمور، ويعلن التعاقد مع يوسف النصيري قادمًا من نادي إشبيلية، في بيان رسمي جاء فيه: "أهلا بيوسف النصيري في نادينا، توصل الفريق إلى اتفاق مع يوسف النصيري وإشبيلية بشأن انتقاله إلى صفوفنا". وأكد النادي في بيانه مدة العقد: "وقع المهاجم المغربي عقدًا يلزمه باللونين الأصفر والأزرق الداكن لمدة 5 سنوات".