03-يونيو-2024
فينيسيوس جونيور

فينيسيوس جونيور أفضل لاعب في دوري الأبطال

اقترب النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور من التتويج بالكرة الذهبية، بعدما فاز مساء الإثنين بجائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا.

كذلك أعلن اليويفا عن التشكيلة المثالية للمسابقة، والتي حوت في جلّها طرفي المباراة النهائية التي جمعت بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند، وتوّج بها النادي الملكي للمرة الـ15 في تاريخه بالفوز 2-0.

"اليويفا" قال إن لجنة المراقبين الفنيين في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اختارت نجم نادي ريال مدريد فينيسيوس الذي سجل الهدف الثاني خلال الفوز على بوروسيا دورتموند الألماني 2-0 في نهائي ويمبلي ليلة السبت الماضي. حيث سجل فينيسيوس جونيور 6 أهداف في 10 مباريات له هذا الموسم بدوري الأبطال، كذلك قدّم 5 تمريرات حاسمة، وخاض في دوري الأبطال هذا الموسم ما مجموعه 901 دقيقة.

اقترب فينيسيوس جونيور من التتويج بالكرة الذهبية، بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في دوري الأبطال، وأبرز منافسيه زميله جود بيلينغهام، والذي فاز بجائزة أفضل لاعب شاب

ريال مدريد احتكر الجوائز الفردية لنفسه، حيث فاز نجم خط وسطه جود بيلينغهام بجائزة أفضل لاعب شاب، إذ شارك في 11 مباراة بالمسابقة بما مجموعه 993 دقيقة، سجل خلالها 4 أهداف، وقدم 5 تمريرات حاسمة.

كما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا عن موسم 2023-2024، وحوت التشكيلة 4 لاعبين من ريال مدريد، ومثلهم من بوروسيا دورتموند، ولاعب واحد من بايرن ميونيخ ومن مانشستر سيتي ومن باريس سان جيرمان، علمًا أن نادي مانشستر سيتي هو الوحيد الذي لم يبلغ الدور نصف النهائي في المسابقة.

وأتت تشكيلة الموسم على النحو التالي:

حراسة المرمى: غريغوري كوبيل "بوروسيا دورتموند"

الدفاع: أنتوني روديغير ودانييل كارفاخال من ريال مدريد، وماتس هوملس وإيان ماتسين من بوروسيا دورتموند

الوسط: مارسيل سابيتزر من بوروسيا دورتموند، وجود بيلينغهام من ريال مدريد، وفيتينيا من باريس سان جيرمان.

الهجوم: هاري كين من بايرن ميونيخ، وفينيسيوس جونيور من ريال مدريد، وفيل فودين من مانشستر سيتي.

بعد فوز فينيسيوس جونيور بجائزة أفضل لاعب في دوري الأبطال، بات النجم البرازيلي قريبًا للغاية من التتويج بجائزة الكرة الذهبية، وسيجد في ذلك منافسة حقيقية مع زميله جود بيلينغهام الذي فاز بجائزة أفضل لاعب شاب، وقد يلعب هذا الصيف دورًا حاسمًا في تحديد هوية الفائز بالكرة الذهبية.

لأن النجم الإنجليزي بيلينغهام سيشارك مع إنجلترا في يورو 2024، وفوزه بالبطولة سيقربه كثيرًا من التتويج بالكرة الذهبية، والأمر نفسه يرتبط مع فينيسيوس جونيور ومشاركته رفقة البرازيل في كوبا أميركا.