14-يوليو-2024
ويمبلدون

ألكاراز بطلًا لويمبلدون

توّج الإسباني كارلوس ألكاراز بلقب بطولة ويمبلدون للتنس، بعد فوزه في نهائي فردي الرجال على الصربي نوفاك دجوكوفيتش بثلاث مجموعات دون رد، بذلك حافظ ألكاراز على لقبه الذي توّج به على حساب نوفاك نفسه، كذلك أصبح أول إسباني في التاريخ يتوج ببطولتين متتاليتين في ويمبلدون.

مثّلت مباراة نوفاك وألكاراز ختامًا مثاليًا لبطولة ويمبلدون، حيث سعى ألكاراز للحفاظ على لقبه والتتويج برابع ألقابه في الغراند سلام والثاني تواليًا بعد التتويج برولان غاروس، فيما أراد نوفاك دجوكوفيتش الانفراد بالرقم القياسي في تاريخ التنس للرجال والسيدات، من خلال فوزه باللقب رقم 25، وبذلك يفض شراكته مع الأسطورة الأسترالية مارغريت كورت.

اللقاء كان صادمًا لمحبي النجم الصربي، فقد نجح ألكاراز بصعوبة في كسر إرسال نوفاك الأول خلال المجموعة الأولى، لكن وبعدها انهار نوفاك تمامًا أمام ألكاراز، والذي حسم المجموعة الأولى لصالحه بستة أشواط لاثنين.

استمر اللقاء على المنوال ذاته في المجموعة الثانية، تفوّق هائل للنجم الإسباني على حساب نوفاك دجوكوفيتش، فأنهى المجموعة الثانية لصالحه بستة أشواط لاثنين.

المجموعة الثالثة كانت تليق حقًا بمواجهة النهائي، وكانت الأكثر إثارة في اللقاء، حيث رفض اللاعبان التخلي عن الأفضلية في إرسالاتهما، إلى أن نجح كارلوس في كسر إرسال نوفاك في الشوط الثامن، ليتقدم بخمسة أشواط لثلاثة، ويصبح على بعد شوط واحد سيكون فيه الإرسال لصالحه كي يظفر باللقب.

وبالفعل، الشوط التاسع أحرز به ألكاراز ثلاث نقاط متتالية، وأصبح أمامه 3 فرص لكسب البطولة، لكنه وبغرابة شديدة من جهة، وبإصرار كبير من نوفاك من جهة أخرى، فرّط بهذه الفرص، فكسر نوفاك إرساله، وحافظ الصربي على إرساله في المجموعة التالية، ليتعادل اللاعبان بخمسة أشواط لكل واحد.

كسب اللاعبان إرسالاتهما في الشوطين التاليين، فتعادلا 6-6، ولجآ لشوط فاصل، نجح فيه كارلوس ألكاراز في كسب الأفضلية، ليحسم اللقاء الذي استمر قرابة ساعتين و27 دقيقة لصالحه، ويتوّج باللقب، ويصبح أول إسباني يحافظ على لقبه في ويمبلدون.