24-أغسطس-2024
ليفاندوفسكي

ليفاندوفسكي يقود برشلونة لانتصار ثمين

قاد النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه برشلونة إلى انتصار هام على أتلتيك بلباو، في قمة الجولة الثانية من الدوري الإسباني، النجم البولندي سجل هدف الفوز للبلوغرانا، مدونًا ثالث أهدافه في الليغا بعد مرور جولتين على بداية المسابقة.

الأنظار اتجهت مساء السبت إلى ملعب الكامب نو، والذي سيستضيف أولى مواجهات برشلونة على أرضه هذا الموسم، حيث يتطلع النادي الكاتالوني إلى سحب البساط من غريمه الأزلي ريال مدريد، والظفر بالدوري الإسباني.

قاد ليفاندوفسكي برشلونة إلى فوز غال على بلباو، في لقاء لعب خلاله ثنائي المنتخب الإسباني لامين يامال ونيكو ويليامز وجهًا لوجه

 كذلك تطلع الكثيرون إلى مواجهة ثنائي منتخب إسبانيا، لامين يامال ونيكو ويليامز، والذي تألق بشكل لافت في يورو 2024، حيث سعى برشلونة كثيرًا لجلب نيكو ويليامز إلى صفوفه، لكن الأمر لم يتحقق بعد، وهو أتى إلى الكامب نو  بقميص أتلتيك بلباو.

لامين يامال

كان الفريق الضيف شجاعًا، فبادر هو بتشكيل الخطورة على مرمى الحارس تيرشتيغن في الدقيقة الأولى، من خلال تسديدة لويليامز أبطل مفعولها الحارس الألماني، لكن الرد الحقيقي أتى من الشاب لامين يامال، والذي صوّب كرة جميلة سكنت مرمى بلباو بالدقيقة 24.

لكن الفريق الضيف أبى أن ينهي الشوط الأول وهو متأخر بالنتيجة، فنجح في تسجيل هدف التعادل من ركلة جزاء، هذه الركلة أتت بعد العودة لتقنية الفيديو، ونفذها بنجاح سانسيت في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

في الشوط الثاني هيمن برشلونة على المباراة، وتسابق نجومه على إهدار الفرص، كما عاند الحظ روبرت ليفاندوفسكي الذي ضربت تسديداته أخشاب مرمى الضيوف في مناسبتين، إلى أن كسر النحس قبل نهاية القاء بربع ساعة، عندما استثمر سوء تمركز مدافعي الفريق المنافس، وأكمل كرة ارتدت من الحارس مباشرة نحو الشباك، ليسجل ثالث أهدافه مع برشلونة هذا الموسم، ويرتقي لصدارة هدافي الليغا.

بهذا الفوز ضمن برشلونة العلامة الكاملة بعد انقضاء جولتين، وهو يشارك سيلتا فيغو بالمركز الأول، ولكل منهما 6 نقاط.