26-سبتمبر-2024
ليلة دموية شهدها البقاع (منصة إكس)

ليلة دموية شهدها البقاع (منصة إكس)

عاشت منطقة البقاع، أمس، ليلة دموية، إذ تعرضت لأعنف هجوم إسرائيلي منذ بدء الاحتلال عدوانه الشامل على لبنان، حيث استهدف القصف عددًا من البلدات والقرى بالمنطقة، أدى إلى استشهاد عدد كبير من المدنيين العُزَّل من بينهم عائلات كاملة.

وشن الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 150 غارة على سهل البقاع، أدت إلى تدمير أبنية سكنية ومحال تجارية من جلالا إلى الهرمل مرورًا ببعلبك التي سجلت أعنف الغارات، وعلى الطريق الدولية، وعلى غيرها من قرى المنطقة.

استهداف القصف لعدد من البلدات والقرى بالمنطقة أدى إلى استشهاد عدد كبير من المدنيين العُزل

وتم تداول مشاهد كارثية عن حجم الدمار الذي لحق بالمنطقة على وسائل التواصل الاجتماعي، فيما أطلقت نداءات لمساعدة الجرحى والمتضررين جراء المجازر التي ارتكبها الاحتلال ليلة أمس.

ففي بلدة يونين بالبقاع الشمالي الغربي، استشهد 23 سوريًا من المقيمين في لبنان، معظمهم أطفال ونساء، جراء غارة إسرائيلية، وفق ما صرح به رئيس البلدية، علي قصاص.

كما استهدفت غارة إسرائيلية منزل المواطن، تركي زعيتر، في بلدة شعث، أدت إلى استشهاد الجدّ والجدة وحفيديهما.

وفي منطقة الكرك قرب مدينة زحلة، اقترف الاحتلال مجزرة أدت إلى استشهاد 10 أفراد من عائلة واحدة، بينما لا يزال بعض الأشخاص تحت الأنقاض.

ومنذ صباح الإثنين، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعنف وأوسع هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله قبل نحو عام، أسفر عن استشهاد 636 شخصًا، بينهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى 2505 جريح، ونحو نصف مليون نازح.