11-مايو-2024
ما أفضل هواتف أوبو

(freepik) شهدت هواتف أوبو طفرة من حيث التصميم والمميزات

 يرغب العديد من المستخدمين في معرفة أحسن هاتف ذكي على الرغم من أن العلامة التجارية ليست اسمًا مألوفا مثل آبل أو سامسونج. ومع ذلك، استطاعت أوبو أن تحجز مكانها ضمن الخمس شركات الكبار عندما يتعلق الأمر بتصنيع هواتف ذكية رائدة وقوية. وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، شهدت هواتف أوبو طفرة من حيث التصميم والمميزات والتحسينات المستمرة. من أجل هذا السبب، سنأخذكم في رحلة سريعة ونتعرف على ما هي أفضل هواتف أوبو لعام 2024.

 

أفضل هواتف أوبو لعام 2024

إذا كنت تفكر في الترقية وشراء هاتف جديد أو تبحث عن أحسن تليفون أوبو، أنت في المكان الصحيح لأننا على وشك استعراض أفضل هواتف أوبو لعام 2024 والتي تناسب جميع الأذواق كما أنها مناسبة لك مهما كانت ميزانيتك، وإليك أفضل 5 هواتف أوبو لهذا العام 2024:

  • Oppo Find X5 Pro
  • Oppo Find N2 Flip
  • Oppo Reno11 5G
  • Oppo Reno 10X Zoom
  • Oppo A54 5G

 تعتبر الكاميرا من نقاط القوة في هاتف Oppo Find X5 Pro 

  1. هاتف Oppo Find X5 Pro (أفضل هاتف بشكل عام)

 هاتف أوبو Find X5 Pro
هاتف Oppo Find X5 Pro (أفضل هاتف بشكل عام)

  • المعالج: الجيل الأول من سناب دراجون 8
  • الشاشة: 6.7 بوصة أموليد

إذا كنت بحاجة إلى هاتف قوي بإمكانيات عالية وأداء لا مثيل له، حينها سيكون أوبو فايند X5 برو هو خيارك المناسب. يأتي الهاتف الرائد من أوبو بمعالج كوالكوم سناب دراجون 8 من الجيل الأول مع رامات 12 جيجابايت مما يعني أداء خرافيًا وقدرة على تشغيل الألعاب والتطبيقات بكل سلاسة. هناك مساحة تخزينية تبدأ من 256 جيجابايت مع شحن عادي بقوة 80 واط، وشحن لاسلكي بقوة 50 واط لشحن بطاقة الهاتف، التي تصل إلى 5000 ميلي أمبير في دقائق معدودة.

بالنسبة للكاميرا، تعتبر من نقاط القوة في هاتف Oppo Find X5 Pro حيث يمتلك كاميرا خلفية بدقة 50 ميجا بكسل يمكنها إلتقاط صور عالية الجودة تسجيل فيديوهات مذهلة. بالإضافة إلى كاميرا تيليفوتو بدقة 13 ميجا بكسل وكاميرا واسعة بدقة 50 ميجا بكسل وفي الأمام هناك كاميرا قوية بدقة 32 ميجا بكسل لالتقاط صور سيلفي رائعة.

  1. هاتف Oppo Find N2 Flip (أفضل هاتف قابل للطي)

 هاتف أوبو Find N2 Flip
هاتف Oppo Find N2 Flip (أفضل هاتف قابل للطي)

  • المعالج: MediaTek Dimensity 9000+
  • الشاشة: 6.8 بوصة أموليد

 بدأت الهواتف القابلة للطي في جذب العديد من المستخدمين بسبب تصميمها المبتكر الذي يجمع بين الهاتف والتابلت في آنٍ واحد. ولهذا؛ أطلقت أوبو هاتفها المميز Oppo Find N2 Flip والذي يأتي بإمكانيات ومواصفات هائلة بما في ذلك، معالج ميدياتيك Dimensity 900 بلس الذي يمنح الهاتف أداء سلسًا مع رامات بحجم 8 جيجابايت ومساحة 256 جيجابايت.

بالإضافة إلى ذلك، تعد الشاشة الخارجية مقاس 3.2 بوصة في أوبو فايند N2 Flip سهلة الاستخدام للمهام السريعة دون الحاجة إلى فتح الهاتف. خلف الشاشة يوجد مفصل من الفولاذ والبوليمر عالي القوة. وبالنسبة للكاميرا، تأتي الأمامية بدقة 32 ميجا بكسل وفي الخلف توجد كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجا بكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجا بكسل، يمكن من خلالها تصوير فيديوهات وصور عالية الجودة حتى في الأماكن المعتمة. أيضا يمكن شحن الهاتف لاسلكيا بقوة 44 واط مما يعني شحن نصف البطارية في 20 دقيقة فقط

بالرغم من أن Oppo Reno11 5G أحد هواتف الفئة المتوسطة، إلا أنه استطاع أن يضمن مكانه في قائمة أفضل هواتف أوبو لعام 2024.

  1. هاتف Oppo Reno11 5G (أفضل هواتف أوبو في الفئة المتوسطة)

 هاتف أوبو Reno11 5G
هاتف Oppo Reno11 5G (أفضل هواتف أوبو في الفئة المتوسطة)

  • المعالج: MediaTek Dimensity 7050
  • الشاشة: 6.7 بوصة أموليد

بالرغم من أنه أحد هواتف الفئة المتوسطة إلا أن Oppo Reno11 5G استطاع أن يضمن مكانه في قائمة أفضل هواتف أوبو لعام 2024. ويمكن القول بأنه ما يجب عليك اقتنائه إذا كنت تحب التقاط صور احترافية بجودة عالية. حيث يمتلك ثلاث كاميرا في الخلف، الرئيسية تعمل بدقة 50 ميجا بكسل بجانب مستشعر عريض بدقة 8 ميجا بكسل، وهناك مستشعر تليفوتوغرافي بدقة 32 ميجا بكسل يدعم الوضع الرأسي. باستخدامه، يمكن التقاط صور بتأثير البوكيه، حيث يطمس الهاتف الخلفيات والتركيز على العناصر التي تريدها بكل سهولة.

بالإضافة إلى ذلك، مع Oppo Reno11 5G ستتمكن من تسجيل فيديوهات بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية أو 720 بيكسل بمعدل 240 إطارًا في الثانية أو 960 إطارًا في الثانية. هناك أيضًا ميزة التثبيت الإلكتروني والبصري في جميع درجات الدقة مما يضمن أن تكون التقاط صور وفيديوهات سلسة ومستقرة بغض النظر عن الظروف البيئية.

  1. هاتف Oppo Reno 10X Zoom (أفضل هاتف لعشاق التصوير)

 هاتف أوبو Reno 10X Zoom
هاتف Oppo Reno 10X Zoom (أفضل هاتف لعشاق التصوير)

  • المعالج: Qualcomm SM8150
  • الشاشة: 6.6 بوصة أموليد

يعد هاتف Oppo Reno 10X Zoom وحش التصوير حيث يوفر طولًا بؤريًا أطول. حيث يجمع بين كاميرا رئيسية فائقة الوضوح بدقة 48 ميجا بكسل وعدسة مقربة بدقة 13 ميجا بكسل وعدسة واسعة بدقة 8 ميجا بكسل لمساعدتك على التقاط الصور البعيدة بوضوح أكبر وتفاصيل أدق من التكبير الرقمي التقليدي.

الأهم من ذلك، أنه يحتوي على بعض ميزات الذكاء الاصطناعي التي تعمل على تحسين إعدادات الكاميرا في الوقت الفعلي كما يُحسِّن الصور ويوفر مجموعة من الفلاتر للحصول على صور أكثر من رائعة بكل سهولة. وبالنسبة للأداء، فالهاتف يعمل بشكل جيد بفضل معالج كوالكوم SM8150 مع رامات 6 جيجابايت لكنه قد لا يكون الأفضل في حال رغبتك بتشغيل التطبيقات القوية والألعاب الثقيلة. أيضًا هناك مشكلة أخرى في هذا الهاتف حيث لم يعد يتلقى التحديثات من قبل الشركة، كما أن جودة الصورة لا يمكنها منافسة الصور الملتقطة من قبل الهواتف المتوسطة والرائدة الحالية.

  1. هاتف Oppo A54 5G (أحسن تليفون اوبو من حيث الميزانية)

 هاتف أوبو A54 5G
هاتف Oppo A54 5G (أحسن تليفون اوبو من حيث الميزانية)

  • المعالج: سناب دراجون 480 5G
  • الشاشة: 5.6 بوصة LCD

 هل ترغب في امتلاك هاتف أوبو بميزات معقولة وأداء مناسب وبسعر رخيص، إذا كان الأمر كذلك، حينها سيكون Oppo A54 5G هو الخيار المثالي بالنسبة لك. حيث يعمل من خلال معالج كوالكوم سناب دراجون 480 والذي يوفر سرعات معقولة لكنها ليست الأفضل إذا كنت ترغب في تشغيل العديد من التطبيقات والألعاب القوية.

أيضا الشاشة ليست رائعة لأنها من نوع LCD لذا فهي تفتقر إلى الألوان النابضة بالحياة ولكن عوضت الشركة الأمر من خلال معدل تحديث يصل إلى 90 هرتز مما يعني أداء سلسًا على الشاشة. المواصفات الأخرى للهاتف Oppo A54 5G تشمل ذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت وكاميرا سيلفي بدقة 16 ميجا بكسل مع ثلاث كاميرا في الخلف، تعمل الرئيسية بدقة 48 ميجا بكسل لالتقاط صور عالية الجودة بجانب كاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجا بكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل وكاميرا عمق بدقة 2 ميجا بكسل. ومع أن هاتف Oppo A54 5G هو أحسن تليفون أوبو من حيث الميزانية، إلا أنه لا يدعم الشحن اللاسلكي كما أن الرامات محدودة ولا تقدم إضافة قوية للهاتف الذكي.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا بعد أن استعرضنا أحسن تليفون أوبو من خلال قائمة تضم أفضل هواتف أوبو لعام 2024. يمكن اختيار الهاتف المناسب لك الذي يلبي الاحتياجات ويتوافق مع الميزانية.