07-يوليو-2024
كوبا أميركا

مواجهات مرتقبة قي نصف نهائي كوبا أميركا 2024

تتجه الأنظار إلى الولايات المتحدة، والتي استضافت النسخة الـ48 من بطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم "كوبا أميركا 2024"، حيث بلغت 4 فرق مربع الكبار، وهي الأرجنتين والأوروغواي وكندا وكولومبيا.

مجموعات كوبا أميركا

2024 تم توزيع الفرق الـ16 المشاركة على 4 مجموعات، تضم كل واحدة منها 4 فرق، ويتأهل من كلّ مجموعة فريقين إلى الدور ربع النهائي، ومن حينها يتم لعب الأدوار الإقصائية، حيث يتأهل الفائزون إلى نصف النهائي، والمنتصران من الدور نصف النهائي يتقابلان في المباراة النهائية لتحديد البطل.

نتائج مجموعات كوبا أميركا 2024

حوت نتائج مرحلة المجموعات في كوبا أميركا بعضًا من المفاجآت، أبرزها وداع الولايات المتحدة مستضيفة البطولة المسابقة، كذلك الحال بالنسبة للمنتخب المكسيكي، كلا الفريقين ودعا المسابقة من الدور الأول، وتأهل من مرحلة المجموعات إلى الدور ربع النهائي 8 فرق، وهي الأرجنتين وكندا من المجموعة الأولى، والإكوادور وفنزويلا من المجموعة الثانية، والأوروغواي وبنما من المجموعة الثالثة، والبرازيل وكولومبيا من المجموعة الرابعة.

ثمة مواجهات مرتقبة قي نصف نهائي كوبا أميركا 2024، الأرجنتين تواجه كندا، والأوروغواي تصطدم بكولومبيا

نتائج مواجهات ربع نهائي كوبا أميركا 2024

الأرجنتين قابلت الإكوادور في ربع نهائي كوبا أميركا، وتفوقت عليها بصعوبة بعد اللجوء لركلات الترجيح، كذلك تعذبت كندا كثيرًا قبل أن تلحق بالأرجنتين إلى نصف نهائي كوبا أميركا، بعدما هزمت فنزويلا بركلات الترجيح.

البرازيل

على الجانب الآخر، تخطت كولومبيا بسهولة منتخب بنما، وهزمته بخمسة أهداف دون رد، في ربع نهائي كوبا أميركا، بينما أطاحت الأوروغواي بالبرازيل خارج كوبا أميركا، بعدما غلبتها في ربع النهائي بركلات الترجيح، لتضرب موعدًا مع كولومبيا في نصف نهائي كوبا أميركا.

مواعيد مباريات نصف نهائي كوبا أميركا 2024

ستلعب الأرجنتين في نصف نهائي كوبا أميركا 2024 مع منتخب كندا، في لقاء مكرر للمباراة الافتتاحية بالبطولة التي جمعت الفريقين، وانتهت بفوز الأرجنتين بهدفين دون رد، حيث سيلتقي الفريقان فجر الأربعاء في الساعة الثالثة بتوقيت مكة المكرمة.

كما ستواجه كولومبيا منتخب الأوروغواي في نصف نهائي كوبا أميركا 2024، وسيكون موعد مباراة نصف النهائي باليوم التالي، أي الساعة الثالثة بتوقيت مكة المكرمة من فجر الخميس.

بعد ذلك يواجه الخاسر من مواجهة الأربعاء الخاسر من مواجهة الخميس، في لقاء لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع، وذلك فجر يوم الأحد، فيما يلعب الفائزان من مواجهة نصف نهائي كوبا أميركا في المباراة النهائية فجر الإثنين، والموافق 15 تموز/يوليو الجاري.