27-مايو-2024
نادال

نادال يودع رولان غاروس

ودّع الإسباني رافائيل نادال بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، بعد خسارته أمام الألماني ألكسندر زفيريف بثلاث مجموعات دون رد، في لقاء جرى مساء الإثنين ضمن منافسات الدور الأول.

بذلك ودّع نادال بطولة رولان غاروس من الدور الأول للمرة الأولى في تاريخه، في مشاركة قد تكون هي الأخيرة له بالمسابقة، حيث ألمح سابقًا أن عام 2024 قد يكون الأخير له في مسيرته.

نادال يعتبر سيّد بطولة فرنسا المفتوحة دون منازع، ويلقّبه البعض بملك التراب، كون المسابقة تجري على أرضية ترابية، إذ يعتبر أكثر لاعب فاز ببطولة فرنسا المفتوحة في فئة فردي الرجال على الإطلاق، فنال اللقب في 14 مناسبة، وآخرها كان في نسخة عام 2022.

كذلك يمثّل رافائيل نادال الملقب بالماتادور أسطورة في عالم كرة المضرب، سيما وأنه يعتبر من أكثر اللاعبين تحقيقًا لبطولات الغراند سلام "البطولات الأربع الكبرى"، إذ نال ألقاب الغراند سلام في 22 مناسبة، وألقابه في البطولات الأربع الكبرى أتت على النحو التالي: بطولة أستراليا المفتوحة مرتين بطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس" 14 مرة، وبطولة ويمبلدون مرتين، وبطولة أمريكا المفتوحة 4 مرات.

كلّ ذلك مثّل ضغطًا كبيرًا على نادال في افتتاح مشواره برولان غاروس نسخة 2024، لأنه يواجه منافسًا صعبًا هو الألماني ألكسندر زفيريف المصنّف رابعًا، بينما تراجع تصنيف نادال بسبب الإصابات عند المركز 29.

نادال قاوم زفيريف في أول مجموعة من المباراة، والتي انتهت لصالح الألماني بستة أشواط لثلاثة، وقاوم أكثر من قبل في المجموعة الثانية، والتي حسمها زفيريف لصالحه بعد اللجوء لشوط كسر التعادل، قبل أن ينهي زفيريف اللقاء في المجموعة الثالثة بستة أشواط لثلاثة، ويضع نقطة على آخر سطور حكاية نادال الملهمة في رولان غاروس.

بعد نهاية المباراة ودّع نادال الجماهير التي احتشدت في الملعب، وألمح أن هذا الموعد سيكون الأخير له مع ملاعب البطولة بنسبة كبيرة، فقال: "هناك نسبة كبيرة لعدم عودتي إلى رولان جاروس مرة أخرى، لكن ما هو مؤكد بنسبة 100%، أنني استمتعت بكل نسخة من البطولة".