09-مايو-2024
هاري كين

فشل هاري كين في التتويج بأي بطولة بمسيرته

ودّع بايرن ميونيخ مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد خسارته أمام ريال مدريد في إياب نصف النهائي بهدفين لواحد، وبذلك يفشل نادي بايرن ميونيخ رسميًا في التتويج بأي لقب هذا الموسم، وينهي موسمه دون أي لقب للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012.

هاري كين اختار فريقًا اعتاد على تحقيق البطولات في كلّ موسم، لكنّ البايرن خرج بموسم صفري لأول مرة منذ 11 عامًا، فهل جلب هاري كين النحس للنادي البافاري؟

النادي البافاري حقق كل ما هو ممكن من الألقاب منذ موسم 2012-2013، ففاز بدوري أبطال أوروبا مرتين، وكأس العالم للأندية مرتين، ناهيك عن احتكاره لبطولة الدوري الألماني لـ11 موسم متتال، كان آخرها التتويج بالبوندسليغا في موسم 2022-2023، ولكن ماذا حدث بعد ذلك؟

كان هناك شاب إنجليزي ينشط في مركز المهاجم اسمه هاري كين، هذا اللاعب يعتبر من أفضل المهاجمين في تاريخ كرة القدم، هو هدّاف منتخب إنجلترا التاريخي بـ89 هدفًا، وثاني الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي الممتاز بواقع 213 هدفًا، لكنّه عانى من لعنة غريبة.

هاري كين فاز بكل ما هو ممكن من الألقاب الفردية، لكنّه فشل في التتويج بأي لقب في مسيرته الكروية على الصعيد الجماعي، فكان ناديه توتنهام بعيدًا عن المنافسة في البريميرليغ، وحينما يصل إلى منصات التتويج، ساهمت التفاصيل الصغيرة بحرمانه من التتويج بالبطولات، كذلك الحال بالنسبة لمنتخب إنجلترا، فهاري كين قدّم كل شيء للأسود الثلاثة، لكنّه لم ينجح في التتويج معهم بأي لقب.

لعب هاري كين قبل انتقاله إلى بايرن ميونيخ 4 مباريات نهائية في مسيرته، خسرها جميعًا، أشهرها كانت نهائي يورو 2020، حينما خسرت إنجلترا المباراة أمام إيطاليا بركلات الترجيح، كذلك نهائي دوري أبطال أوروبا 2019، وقتها خسر توتنهام أمام ليفربول، إضافة إلى نهائي كأس الرابطة الإنجليزية في نسختي 2021 و2015.

هاري كين سئم من غياب الألقاب عن خزائنه، فقرر في صيف عام 2023 الذهاب إلى ناد يضمن له البطولات، قرارٌ صعب جدًا، خصوصًا أنه يعتبر من رموز ناديه اللندني، لكنّ حاجة هاري كين للألقاب يدركها الجميع، وأسهل خيار لتحقيق الألقاب وأكثره منطقية كان بايرن ميونيخ، هذا الفريق الذي احتكر بطولة الدوري الألماني في آخر 11 موسم، والمرشح لنيل كأس دوري أبطال أوروبا.

توقّع الكثيرون أن ينهي هاري كين نحسه مع الألقاب في المباراة الرسمية الأولى له مع البايرن في كأس السوبر الألماني، لكنّ الفريق تعرّض للخسارة أمام لايبزيج، وبعد ذلك تبقّت ثلاث بطولات يقاتل عليها النادي البافاري: الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

الصدمة أتت حينما ودّع بايرن ميونيخ كأس ألمانيا بوقت مبكّر، وهنا تبقّت بطولتان فقط، وفيهما كافح هاري كين ببسالة من أجل منح فريقه البطولات، ومنح نفسه أيضًا، فعل كل ما هو ممكن لتحقيق ذلك، حقق أرقامًا تاريخية في الدوري الألماني، مسجّلًا 36 هدفًا من 32 مباراة فقط، ومع ذلك فشل الفريق بالتتويج بالدوري الألماني، وانتهت سلسلة بطولاته التاريخية بالبوندسليغا، بعد أن نال بايرليفركوزن اللقب.

تبقّت مسابقة واحدة أمام هاري كين وبايرن ميونيخ، وهي دوري أبطال أوروبا، أيضًا لم يبخل هاري كين بعروضه في هذه البطولة، فسجّل 8 أهداف تربّع فيها على صدارة هدافي المسابقة بالاشتراك مع مبابي ودي يونغ، ولكن مع ذلك فشل البايرن في بلوغ المباراة النهائية، وضاع حلم اللقب.

هاري كين عمل كل ما هو ممكن من أجل التتويج بأول لقب في مسيرته، واختار فريقًا اعتاد على تحقيق البطولات في كلّ موسم، لكنّ البايرن فشل في التتويج بأي لقب، وخرج بموسم صفري لأول مرة منذ 11 عامًا، فهل جلب هاري كين النحس للنادي البافاري؟