04-يونيو-2024
أنس جابر

أُنس جابر تودع رولان غاروس

ودّعت أُنس جابر بطولة فرنسا المفتوحة لتنس السيدات "رولان غاروس"، بخسارتها أمام الأميركية كوكو جوف بمجموعتين لواحدة، ضمن منافسات ربع النهائي في فردي السيدات.

النجمة التونسية كان أفضل إنجاز لها في عام 2023، حينما وصلت للدور ربع النهائي، وودعت البطولة بخسارتها أمام البرازيلية بياتريز ماريا حداد بمجموعتين لواحدة.

ضمن أُنس جابر معادلة إنجازها التاريخي في 2023، حينما وصلت الدور ربع النهائي للنسخة الحالية من رولان غاروس، ولكن عينها كانت على بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخها، إلا أنها واجهت منافسة صعبة للغاية هي الأميركية الشابة كوكو جوف، والتي يعتبرها البعض بمثابة الوريثة لسيرينا ويليامز، فقد حققت المصنفة ثالثة عالميًا بطولة أميركا المفتوحة العام الماضي، وهي من المرشحات لنيل لقب رولان غاروس في النسخة الحالية.

أُنس جابر المصنفة تاسعة عالميًا دخلت المباراة التي جرت مساء الثلاثاء بأفضل طريقة ممكنة، فنجحت في كسر إرسال اللاعبة الأميركية، وأنهت المجموعة الأولى لصالحها بواقع 6 أشواط لأربعة.

إلا أن اللاعبة الأميركية استعادت ألقها، واستغلت قلة تركيز أنس جابر في بعض مجريات المجموعة الثانية، لتكسر إرسالها في مناسبتين، وتحسمها لصالحها بستة أشواط لاثنين، لتلجأ اللاعبتان إلى شوط ثالث حاسم، والفائز به سينتقل للدور نصف النهائي.

استمرّ تألّق اللاعبة الأميركية في الشوط الثالث، حيث كسرت إرسال أُنس جابر بوقت مبكّر، وحاولت النجمة التونسية العودة للمباراة بعدما اقتربت من كسر إرسال كوكو جوف، إلا أن الأميركية حسمت المجموعة لصالحها بنتيجة 6-3، وبالتالي أنهت المباراة لصالحها بمجموعتين دون رد، وبواقع 4-6 و6-2 و6-3، لتبلغ الدور ربع النهائي، وتودّع أنس جابر البطولة من بوابة الدور ربع النهائي.