11-يوليو-2024
يورو 2024

هدف الفوز القاتل لإنجلترا في شباك هولندا

بلغت إنجلترا نهائي يورو 2024، بعد فوزها على هولندا بهدفين لواحد، في لقاء صعب سجلت فيه إنجلترا هدف التأهل للنهائي بالوقت بديل الضائع.

سعت هولندا في اللقاء الذي جرى على ملعب دورتموند إلى بلوغ نهائي كأس أمم أوروبا للمرة الثانية في تاريخها، فقد فعلتها مرة واحدة في عام 1988، حينها توجت باللقب، وكان ذلك على الأراضي الألمانية، لذلك يستبشر الهولنديون خيرًا في يورو 2024، كونه يجري في ملاعب الألمان.

على الجانب الآخر، أرادت إنجلترا كسر صيامها عن البطولة الأوروبية، وتجد أن فرصتها سانحة مع هذا الجيل المميز من أجل تحقيق ذلك، فقد اقتربت كثيرًا من نيل اللقب في النسخة الماضية، لكنها خسرت النهائي في عقر دارها بركلات الترجيح أمام المنتخب الإيطالي، لذلك سيكون لزامًا على الإنجليز تجاوز هولندا، والوصول للنهائي الثاني في تاريخهم بكأس أمم أوروبا، علهم ينالون لقبهم الأول في المسابقة.

يورو 2024
هدف هولندا في شباك إنجلترا

اللقاء كان سريعًا منذ بدايته، صعقت هولندا إنجلترا بهدف مبكر دوّنه تشافي سيمونز بالدقيقة السابعة، حينما صوّب من خارج منطقة الجزاء كرة رائعة سكنت شباك الحارس بيكفورد، هدف سيمونز أغضب الإنجليز كثيرًا، وتمثّل ذلك بأدائهم الهجومي القوي ردّا على الهولنديين.

شراسة الأسود الثلاثة أثمرت عن تسجيل هدف التعادل، حينما أخطأ المدافع دومفريس داخل المنطقة المحرمة أمام هاري كين، القائد الإنجليزي نفسه نفّذ بنجاح ركلة الجزاء، معلنًا تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 18.

واصلت إنجلترا ضغطها بكثافة على مرمى هولندا، وكانت قريبة من تسجيل هدف السبق، لكن دومفريس انتشل كرة فودين من على خط المرمى، ليرد دومفريس نفسه على هجمات الإنجليز بكرة رأسية ردتها عارضة بيكفورد، هذه الفرصة لم تجبر كتيبة ساوثغيت على التراجع، فواصلت تقدمها علها تنهي الشوط الأول بهدف ثان، وكانت قريبة من ذلك بتسديدة من فودين، إلا أن القائم الأيمن لمرمى الحارس الهولندي أنقذ الموقف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

يورو 2024
هدف التعادل من هاري كين

في الشوط الثاني بسطت إنجلترا سيطرتها على اللقاء دون جدوى، فالهولنديون أطبقوا دفاعاتهم، واعتمدوا على الهجمات المرتدة التي شكّلت الخطورة في الكثير من المرات، وفي وقت ظنّ به الكثيرون أن اللقاء يسير نحو التمديد لشوطين إضافيين، منح الحكم الألماني دقيقتان كوقت بديل عن الضائع، وفي الدقيقة الأولى منهما نجح البديل أولي واتكينز في تسجيل هدف الفوز من زاوية صعبة للغاية، ليطيح بهولندا خارج بطولة يورو 2024.

يورو 2024
هدف الفوز القاتل لإنجلترا في شباك هولندا

هولندا ودعت يورو 2024 من الدور نصف النهائي، وهي المرة الرابعة في تاريخها التي تفشل في بلوغ النهائي رغم وصولها لنصف النهائي، فيما بلغت إنجلترا نهائي بطولة يورو 2024، وهو النهائي الثاني تواليًا لها في المسابقة، والثاني في تاريخها أيضًا، حيث ستواجه منتخب إسبانيا الذي تفوق على فرنسا بهدفين لواحد.