23-أغسطس-2023
كانسيلو

"Getty" جواو كانسيلو

اقترب الدولي البرتغالي من الانضمام إلى نادي برشلونة، قادمًا من مانشستر سيتي، بعقد على سبيل الإعارة لمدة عام، مع خيار الشراء مقابل 25 مليون يورو.

لطالما اعتُبر الدولي البرتغالي جواو كانسيلو أفضل من شغر مركز الظهير الأيمن في الآونة الأخيرة، خصوصًا بعد انتقاله من يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر سيتي الإنجليزي عام 2019، لكن العلاقة بين كانسيلو والمدرب بيب غوارديولا شابها بعض الفتور، وأثر ذلك على تواجده أساسيًا في صفوف السيتيزينس، حيث رغب كانسيلو علانية باللعب أساسيًا، وهو أمر لم يكن متاحًا في كتيبة غوارديولا.

كانسيلو

من أجل ذلك قرر كانسيلو الرحيل عن صفوف الفريق إلى بايرن ميونيخ في فترة الانتقالات الشتوية السابقة، حدث ذلك بنظام الإعارة، قضى اللاعب البرتغالي النصف الثاني من الموسم السابق مشواره في النادي البافاري، وحقق فيه الدوري الألماني، في وقت نال خلاله مانشستر سيتي الثلاثية التاريخية.

كانسيلو تراجع مستواه منذ أن رحل إلى بايرن ميونيخ، ولذلك لم تقتنع إدارة النادي البافاري به كثيرًا، فلم تتعاقد معه أو تمدد فترة إعارته، لتعود تبعيّته لمانشستر سيتي الذي لم يعد فيه مكانٌ له.

برشلونة أبدى اهتمامه بالظهير البرتغالي، وفاوض مانشستر سيتي خلال الأيام الأخيرة على ضمّ جواو كانسيلو، ويبدو أن الطرفان اتفقا على صورة نهائية، فوفق تقارير صحفية فقد اتفق الناديان على انتقال كانسيلو إلى برشلونة على سبيل الإعارة، مع خيار الشراء نهاية الموسم مقابل 25 مليون يورو.

وحسب التقارير فإن الإعلان الرسمي للصفقة سيتم في الأيام القليلة المقبلة، وربما في الساعات القادمة، وذكرت بعض التقارير أن شراء برشلونة لجواو كانسيلو العام المقبل سيكون إلزاميًا، في حال شارك اللاعب بعدد محدد من المباريات، أو بلغ برشلونة دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا.