26-يونيو-2024
ميسي

ميسي يتلاعب بمدافعي تشيلي

ضمنت الأرجنتين العبور إلى ربع نهائي كوبا أميركا 2024، بعد فوزها الشاق على تشيلي بهدف وحيد، سجله المهاجم لاوتارو مارتينيز، بذلك سيشارك راقصو التانغو في ربع النهائي وهم ضامنين صدارة المجموعة الأولى.

الأرجنتين حاملة اللقب تلعب النسخة الـ48 من كوبا أميركا وعينها على الفوز باللقب، من أجل الانفراد بالرقم القياسي كأكثر فريق رفع الكأس في تاريخ المسابقة، حيث سبق وأن ظفرت بها في 15 مناسبة، حالها حال الأوروغواي.

مباراة الأرجنتين مع تشيلي جرت في الملعب نفسه الذي خسرت به الأرجنتين نهائي كوبا أميركا 2016 مع تشيلي بركلات الترجيح

وفي المباراة الأولى نجحت الأرجنتين في الفوز على كندا بهدفين دون رد، في وقت تعادلت به تشيلي بالمجموعة نفسها مع البيرو بهدف لمثله، وفي الجولة الثانية التي جرت صباح الأربعاء في الولايات المتحدة نجحت كندا في الفوز على البيرو بهدف وحيد، ما جعل فوز الأرجنتين على تشيلي يضمن لها ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، فهي ستضمن العبور لدور الثمانية من جهة، وسيتأكد صدارتها للمجموعة الأولى من كوبا أميركا من جهة ثانية.

الأرجنتين
تألق حارس تشيلي في حماية مرماه

المباراة التي جمعت الأرجنتين وتشيلي صباح الأربعاء أقيمت على ملعب ماتلايف ستاديوم في الولايات المتحدة، هذا الملعب نفسه كان شاهدا على خسارة منتخب الأرجنتين نهائي المسابقة عام 2016، التي استضافتها الولايات المتحدة أيضا، إثر هزيمته بركلات الترجيح أمام منتخب تشيلي بالذات.

من أجل ذلك أرادت الأرجنتين الثأر من تلك الهزيمة بالملعب نفسه، فضغطت منذ البداية على مرمى تشيلي، لكنّ الأخير تكتّل في مواقعه الدفاعية، ونجح في إيقاف خطورة أبطال العالم، وساعده في ذلك أرضية الملعب، حيث اضطر لاعبو الأرجنتين للعب كرات طويلة يسهل قطعها من المدافعين، وهو أمر أشار له ليونيل ميسي بعد نهاية المباراة: "أحيانا تضطرنا أرضية الملعب للاعتماد على الكرات الطويلة والعالية، وهو ما يسهل مهمة المنافسين".

الضغط الأرجنتيني أثمر العديد من الفرص المحققة، لكن تألق الحارس المخضرم كلاوديو برافو حال دون تسجيل أبطال العالم الأهداف في الشوط الأول، كذلك ناب القائم عنه لردّ تسديدة ليونيل ميسي، لينتهي الشوط الأول دون أهداف.

في الشوط الثاني استمر اللقاء على النسق ذاته، مع زيادة الضغط الأرجنتيني، والذي أثمر قبل نهاية المباراة بدقيقتين، حينما أرسل ليونيل ميسي كرة مرفوعة من ركلة ركنية، تسببت بارتباك لاعبي تشيلي، وتهادت الكرة أمام لاوتارو مارتينيز الذي أكملها في الشباك، مانحًا فريقه هدف الفوز، ومؤكدًا صدارة الأرجنتين للمجموعة الأولى، وضامنًا تواجد أبطال العالم في الدور ربع النهائي.