13-أغسطس-2024
أمير ريتشاردسون

أمير ريتشاردسون ينتقل إلى فيورينتينا الإيطالي

أعلن نادي فيورينتينا الإيطالي رسميًا ضمّ لاعب خط الوسط المغربي أمير ريتشاردسون إلى صفوفه، قادمًا من نادي ستاد ريمس الفرنسي.

يعتبر أمير ريتشاردسون من المواهب الكروية الفذة في المنتخب المغربي، صاحب الـ22 عامًا يبرع في خط الوسط، وتألق مع منتخب المغرب في أولمبياد باريس 2024، وكان من العناصر المتألقة التي ساهمت بتحقيق أسود الأطلس للإنجاز التاريخي، والذي تمثل بتحقيق ميدالية برونزية أولمبية، كأول فريق عربي يفعل ذلك في تاريخ الألعاب الأولمبية.

تألق أمير ريتشاردسون بشكل لافت مع المنتخب المغربي الأولمبي في أولمبياد باريس 2024، فكسب فيورينتينا السباق وتعاقد معه بشكل رسمي

ولد مايكيل أمير ريتشاردسون جونيور المعروف بأمير ريتشاردسون في 24 كانون الثاني/يناير 2022، مكان الولادة كان في أنتيب التابعة لنيس الفرنسية، والده هو مايكل راي ريتشاردسون، وهو لاعب أمريكي معروف بالدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلة NBA، ووالدته مغربية من مدينة فاس، واسمها إلهام مشاط، وقد مارست سابقًا العديد من الرياضات مثل كرة السلة وألعاب القوى.

عائلة أمير ريتشاردسون تهتم بشكل كبير بالتعليم وبالرياضة في آن معًا، فوالدته التي تحدثنا عنها هي عالمة كومبيوتر تخرجت من جامعة أوكلاهوما سيتي، وشقيقته الكبرى كيمبرلي نالت ماجستير علم الاجتماع في الولايات المتحدة.

بدأ أمير ريتشاردسون في التدرّج بفئات نادي نيس، ومن ثم انتقل إلى لوهافر، ولعب أوّل مباراة رسمية له في الدوري الفرنسي في اللقاء الختامي من موسم 2021، بعد ذلك وقّع عقدًا احترافيًا مع النادي النشط بالدوري الفرنسي، وقدّم في الموسم التالي أداءً مميزًا، وأنهاه في المركز الثامن بترتيب الدوري الفرنسي.

وبعد مستواه المميز مع نادي لوهافر، انتقل أمير ريتشاردسون في بداية موسم 2022-2023 إلى ستاد ريمس، وهناك وقّع عقدًا يربطه مع الفريق لخمس سنوات، قبل أن يجذب الأنظار إليه في أولمبياد باريس 2024، حيث شارك في المباريات الست للمنتخب المغربي الأولمبي.

نادي فيورينتينا كان من الفرق التي طمعت باستقدام أمير ريتشاردسون إلى صفوفها، خصوصًا وأن له تجربة مميزة مع أحد لاعبي المنتخب المغربي وهو سفيان أمرابط، والذي تألق بشكل لافت مع النادي الإيطالي، قبل أن يطلب الرحيل لمانشستر يونايتد ولو على سبيل الإعارة، وبما أن تجربة أمرابط كانت ناجحة، فلم يدخر فيورينتينا جهدًا من أجل ضم أمير ريتشاردسون، وهو ما تم مساء الإثنين، حيث أعلن النادي الإيطالي رسميًا ضم الموهبة المغربية إلى صفوفه.