29-يونيو-2024
حكيم زياش

حكيم زياش بقميص غلطة سراي

أعلن نادي غلطة سراي رسميًا ضمّ النجم المغربي حكيم زياش بشكل نهائي إلى صفوفه، بعد أن كان معارًا من نادي تشيلسي، بعقد يستمر لعام واحد قابل للتمديد.

الدولي المغربي رحل من أياكس أمستردام إلى تشيلسي صيف عام 2020، بصفقة وصلت إلى 44 مليون يورو، وعلى الرغم من تحقيقه العديد من البطولات، أبرزها التتويج بدوري أبطال أوروبا، إلا أنه لم ينجح في الحفاظ على مكان له في تشكيلة البلوز الأساسية.

ليقرر بعد ذلك غلطة سراي جلب النجم المغربي على سبيل الإعارة صيف العام الماضي، حينها قدّمت إدارة النادي حكيم زياش للجماهير بطريقة لافتة، حيث فاجأ الجماهير التركية ولاعبي الفريق أنفسهم بتواجده في المدرجات، حينما بادلهم التحية المعروفة لدى الفريق بعد نهاية المباراة أمام طرابزون سبور ضمن منافسات الدوري التركي.

وكان من ضمن شروط الإعارة تواجد حكيم زياش مع غلطة سراي بشكل دائم في حال استيفاء شروط معينة، ومع تألق النجم المغربي في اللقاءات التي لعب بها رفقة النادي التركي، أثبت علوّ كعبه، ليقرر غلطة سراي التعاقد معه بشكل دائم، وبذلك انتهت حكاية حكيم زياش رسميًا مع تشيلسي، وأصبح لاعبًا دائمًا في صفوف غلطة سراي.

ونصّ العقد بين حكيم زياش وغلطة سراي على ينتقل حكيم زياش بصفقة مجانية للنادي التركي، حيث ينال في موسم 2024-2025 قرابة 2.85 مليون يورو، والعقد قابل للتمديد لموسم إضافي وفق المستحقات المالية نفسها.