01-سبتمبر-2023
محمد صلاح

"Getty" محمد صلاح محبوب جماهير الريدز

تتسارع دقات قلوب مشجعي ليفربول في الساعات الأخيرة قبل إغلاق أبواب سوق الانتقالات الصيفية، خصوصًا بعد تصدر عناوين الصحف للأنباء حول إمكانية تعاقد نادي اتحاد جدة السعودي مع النجم المصري محمد صلاح.

اتحاد جدة أراد أن يضم محمد صلاح مهاجم ليفربول صاحب الـ31 عامًا، وسرت أنباء قبل أيام حول اتفاق الطرفين وموافقة مبدأية من صلاح، لكنّ مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب صرح مرارًا أن محمد صلاح باق مع فريقه، مؤكدًا أن لا شيء رسمي يخص هذا الصدد.

كذلك انتقد يورغن كلوب الصفقات السعودية المدوية في مؤتمر صحفي له يوم الجمعة الماضي، ملمحًا إلى أن الإشكال يأتي من الاتفاق مع اللاعب قبل الحديث مع ناديه: "الأمر لا يبدو رائعا، فإذا أردنا التعاقد مع لاعب من ويجان أو الدوري الألماني، سنتفاوض مع ناديه وندفع الثمن.. الآن هناك مستوى آخر، وهو ليس رائعًا، ولست متأكدا من إمكانية تغيير هذه الظاهرة".

وقتها ناشد يورغن كلوب الفيفا من أجل التدخل، ولو أتى ذلك بطريقة غير مباشرة، حيث قال متحدثًا عن صفقات الدوري السعودي: "حجم الأموال مجنونة، إنها جديدة ومليئة بالتحديات، أنا متأكد تمامًا من أن الفيفا يمكنه التدخل والتغيير، لكنني لست متأكدًا من رغبتهم في ذلك".

المدرب الألماني ظهر مجددًا اليوم الجمعة، وأكد في مؤتمر صحفي بقاء محمد صلاح، وأن صلاح ليس للبيع، والأهم من كل ذلك أن النادي لم يتلق أي عروض رسميّة حتى الآن. ولكن بعد ذلك بساعات قليلة ظهرت تقارير عديدة أبرزها من خبير الانتقالات فابريزيو رومانو، تقارير تؤكد تقديم اتحاد جدة لعرض مالي هائل وصل إلى 150 مليون جنيه إسترليني لضم المهاجم الفرنسي.

عرض ضخم لا يمكن رفضه على لاعب عمره 31 عامًا، لكنّ ليفربول رفضه بالفعل حسب التقارير الصحفية نفسها، إلا أن اتحاد جدة يدرس بجدية وبإصرار إنهاء الصفقة لصالحه، وسيجرب حظه بعرض مالي آخر.

ليفربول في وضع صعب لا يحسد عليه، فهذه التطورات أتت قبل ساعات قليلة من إغلاق سوق الانتقالات، وفيما لو رحل محمد صلاح فلن ينجح الفريق في التفكير بصفقة جديدة تعوضه بسبب إغلاق السوق، والمشكلة الأكبر أن المسلسل المرعب لمشجعي الريدز قد يستمر لأيام قادمة، لأن نافذة الانتقالات في الدوري السعودي تغلق بعد أسبوع من الآن، ما يعني أنه حتى لو بقي صلاح مع ليفربول بعد إغلاق سوق الانتقالات في أوروبا مساء اليوم، قد يرحل الفرعون عن الريدز في الأسبوع القادم.