22-يونيو-2024
رفع الاحتلال الإسرائيلي من وتيرة استهدافه للمدنيين في قطاع غزة (الأناضول)

رفع الاحتلال الإسرائيلي من وتيرة استهدافه للمدنيين في قطاع غزة (الأناضول)

ارتفعت وتيرة الهجمات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين في غزة  خلال 24 ساعة الأخيرة، فقد استهدف قصف إسرائيلي، صباح اليوم السبت، مربعًا سكنيًا في محيط مسجد السوسي بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

كما صرح المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة عن انتشال أكثر من 17 شهيدًا من تحت أنقاض مربع سكني في حي التفاح بعد قصفه من قبل طائرات الاحتلال. من جهته، قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: إنّ "الاحتلال دمر 7 منازل في مخيم الشاطئ ما أسفر عن استشهاد 18 شخصًا"، مشيرًا إلى ارتكب مجزرتين مروعتين بمخيم الشاطئ وحي التفاح".

هذا، وقالت وزارة الصحة في غزة: إنّ "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 101 شهيدًا و169 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وأعلنت الوزارة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة الى 37551 شهيدًا و85911 إصابة منذ السابع من تشرين/أكتوبر الماضي.

قالت وزارة الصحة في غزة: إنّ "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 101 شهيدًا و169 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية

من جهتها، استنكرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر استهداف مكتبها في رفح جنوب قطاع غزة، بعد سقوط قذائف إسرائيلية بالقرب منه ما ألحق أضرارًا به.

وقالت اللجنة، في بيان، إنّ "مقذوفات من العيار الثقيل سقطت على بعد أمتار قليلة من مكتب ومقر سكن اللجنة الدولية للصليب الأحمر غربيّ رفح بعد ظهر الجمعة".

وأضافت: "الضربة ألحقت أضرارًا مادية بمكتبنا المحاط بمئات المدنيين النازحين الذين يعيشون في الخيام، بمن فيهم العديد من زملائنا الفلسطينيين وأسرهم".

وأشارت اللجنة إلى أنّ الهجوم تسبب في وصول أعداد كبيرة من الضحايا إلى مستشفى الصليب الأحمر الميداني في المنطقة، الذي أعلن أنه استقبل على الأقل 22 شهيدًا و45 جريحًا، مع وجود تقارير عن وقوع إصابات إضافية.

قال شهود عيان ممّن قُتل أقاربهم في إحدى عمليات القصف بالقرب من المستشفى الميداني التابع للصليب، إن القوات الإسرائيلية أطلقت وابلًا ثانيًا من النيران أدى إلى مقتل أشخاص خرجوا من خيامهم.

وكشفت اللجنة أنّ هذا الهجوم يأتي بعد هجمات متتالية وقعت في الأيام الأخيرة، ففي وقت سابق أطلقت أعيرة نارية تجاه مقرات للجنة الدولية للصليب الأحمر.

وشجبت اللجنة، عمليات إطلاق النار على مقربة شديدة من المرافق الإنسانية، والتي اعتبرتها تعرض حياة المدنيين والعاملين في المجال الإنساني للخطر.

وكانت دبابات الاحتلال قد ارتكبت مجزرة جديدة بعد قصفها خيام نازحين في منطقة المواصي بمدينة رفح، والتي سبق أن ادعت أنها مناطق آمنة، ودعت النازحين الفلسطينيين إلى التوجه إليها. وأدت هذا القصف إلى استشهاد 25 نازحًا وإصابة 50 آخرين.