29-يونيو-2024
فينيسيوس جونيور

فينيسوس جوينيور يقود البرازيل إلى فوز هام في كوبا أميركا

استعادت البرازيل هيبتها التي فقدتها في الجولة الأولى من كوبا أميركا 2024، بعدما حققت انتصارًا مبهرًا صباح السبت على الباراغواي بأربعة أهداف لواحد، في لقاء كان نجمه الأول فينيسيوس جونيور، والذي سجّل هدفين من أهداف فريقه الأربعة.

البرازيل تعثرت في الجولة الأولى بتعادل سلبي مع كوستاريكا، جعل المتابعين ينتقدون أداء راقصي السامبا، خصوصًا وأنهم مرشحون لنيل اللقب، ويمتلكون نجومًا ينشطون في أقوى أندية العالم.

تألّق فينيسيوس جونيور بشكل لافت مع البرازيل وقاد بلاده لفوز هام على الباراغواي في كوبا أميركا 2024

 

لكنّ نجوم البرازيل كشفوا عن لونهم الحقيقي صباح اليوم السبت، مع تألق لافت من نجم ريال مدريد وأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا فينيسيوس جونيور، والمرشح لنيل جائزة الكرة الذهبية عن عام 2024.

أرادت الباراغواي من خلال مواجهتها للبرازيل تعويض خيبتها في الجولة الأولى، حينما منيت بهزيمة أمام كولومبيا بهدفين لواحد، وذلك لن يحدث سوى بالفوز على البرازيل أو تجنّب الهزيمة على الأقل، لأن نظام بطولة كوبا أميركا 2024 التي تجري في الولايات المتحدة ينص على توزيع الفرق الـ16 إلى 4 مجموعات، يتأهل من كل واحدة فريقان إلى الدور ربع النهائي.

ومع ضمان كولومبيا العبور من المجموعة الرابعة إلى دور الثمانية، سيكون على الباراغواي تحقيق الفوز أو التعادل من أجل الحفاظ على آمالها في بلوغ ربع النهائي، والخسارة تعني وداع الباراغواي رسميًا للمسابقة.

المباراة كانت سجالًا بين الفريقين، الطرفان فتحا اللعب وأرادا تسجيل هدف مبكر، لكنّ المحاولة الأقرب للبرازيل كانت في الدقيقة 31 حينما سنحت لها ركلة جزاء فشل في تسجيلها لوكاس باكيتا، دقائق بعد ذلك وينجح فينيسيوس جونيور في تسجيل هدف المباراة الأول، بالدقيقة 35.

الدقيقة 35 شهدت انهيار دفاعات الباراغواي، وكانت شاهدة على بداية عشر دقائق تلقت شباك الباراغواي فيها 3 أهداف، حيث أضاف سافيو دي أوليفيرا الهدف الثاني للبرازيل، وسجّل فينيسيوس في نهايات الشوط الأول هدفًا ثالثًا للبرازيل وثانيًا له، لينتهي الشوط الأول بتقدم برازيلي 3-0.

لم ترفع الباراغواي الراية البيضاء، بقيت تحاول العودة للقاء، وكان لها ما أرادت بعد بداية الشوط الثاني بثلاث دقائق، حينما سجل عمر ألديرتي هدف الباراغواي الأول، لكن طموحات الباراغواي في العودة تلقت ضربتين موجعتين، الأولى تمثلت بهدف برازيلي رابع عبر باكيتا من ركلة جزاء، والثانية من خلال طرد لاعبها أندريس كوباس، لينتهي اللقاء بفوز برازيلي مقنع، ووداع رسمي من الباراغواي لبطولة كوبا أميركا 2024.