08-يوليو-2024
دعا إيهاب الغصين قبل استشهاد أبناء الشعب الفلسطيني للصمود (منصة إكس)

دعا إيهاب الغصين قبل استشهاد أبناء الشعب الفلسطيني للصمود (منصة إكس)

نعت حركة حماس نعت حركة حماس وكيل وزارة العمل الفلسطينية وأحد قيادتها، إيهاب الغصين، الذي استشهد جراء غارة لطيران الاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة.

وجاء في بيان الحركة: " تنعى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني الصابر وأبناء أمتنا العربية والإسلامية المهندس إيهاب الغصين وكيل وزارة العمل في الحكومة الفلسطينية الذي استشهد مع مجموعة من أبناء شعبنا، صامدًا صابرا مرابطًا على أرض غزة، بعد 275 من العدوان وحرب الإبادة الجماعية على شعبنا، قضاها حاملًا لمسؤوليته الدينية والوطنية، خادمًا لشعبه رغم الخطر المحدق به حيث تعرضت أسرته للاستهداف، واستشهدت زوجته وعدد من بناته، فلم تنكسر إرادته، ولم يتوقف لحظة عن مواصلة خدمة شعبنا في موقعه الوطني الشريف، ليضرب مع عموم أبناء شعبنا نموذجا عظيما للتحدي والثبات والصمود في وجه ظلم الاحتلال وعدوانه وإجرامه".

وأضاف البيان: "إذ ننعى الشهيد القائد إيهاب الغصين، لنؤكد فشل مخططات الاحتلال في ضرب صمود شعبنا وإصراره، أو كسر منظومة العمل الحكومي التي تشارك شعبنا العظيم معاناة الحرب وخطر العدوان".

وفي تفصيل ما حدث، استهدفت الطائرات الإسرائيلية، الأحد الماضي، مدرسة "العائلة المقدسة" التي تؤوي نازحين مسلمين ومسيحيين غرب مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 4 فلسطينيين وجُرح عدد آخر، من بينهم إيهاب الغصين ليلتحق بزوجته وابنته وعدد من أفراد أسرته الذين ارتقوا، قبل أشهر، خلال العدوان المستمر على غزة.

تم تداول رسالة مسجلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإيهاب الغصين وجهها للشعب الفلسطيني، حثّه فيها على الصمود، مؤكدًا أنه من "أبناء الشعب يعاني كما يعانون ويشاركهم جراحهم".

وذكر مقربون من الغصين أنه أصر على البقاء في غزة، حتى قبل الحرب، عندما أصيب بورم سرطاني خبيث في رأسه قبل عدة سنوات، وكان معبر رفح في ذلك الوقت مغلقًا، فتدخل بعض الوسطاء لتنسيق خروجه بداعي العلاج عبر معبر "إيرز" كحالة إنسانية، إلا أنه رفض ذلك قائلًا؛ "إنني أفضل الموت في غزة على أن أخرج من تحت بوابة الاحتلال".

ولد الغصين في الكويت عام 1979، وأكمل دراسته الثانوية في الولايات المتحدة قبل أن يعود إلى غزة، حيث أكمل دارسته الجامعية في كلية الهندسة المدنية في الجامعة الإسلامية.

يحمل شهادة بكالوريوس في الصحافة والإعلام، وأنهى دراسة الماجستير في إدارة الأعمال برسالة كان موضوعها أثر الإعلام الأمني.

انضم الغصين إلى حركة حماس أيام الجامعة حيث كان ناشطًا في الكتلة الإسلامية، ثم تدرج في صفوف الحركة وتسلم العديد من المناصب الحكومية في غزة، حيث شغل منصب الناطق باسم وزارة الداخلية الأمن الوطني في قطاع غزة، ثم عين رئيسًا للمكتب الإعلامي الحكومي ومدير لمكتب العلاقات العامة ورئيس شبكة الرأي الفلسطينية للإعلام.

 ويشغل منذ تشرين الأول/أكتوبر 2020 منصب وكيل وزارة العمل، ليكون أصغر وكيل وزارة في السلك الحكومي في قطاع غزة.

ترشح الغصين على قوائم حركة حماس في الانتخابات التشريعية التي تم إلغاؤها عام 2021.