25-يونيو-2024
ريال مدريد

قاد ناتشو ريال مدريد للفوز ببطولته الـ15 في دوري الأبطال

أعلن ريال مدريد رسميًا رحيل نجمه الدولي الإسباني ناتشو فيرنانديز، بعدما قضى مسيرته الاحترافية في النادي الملكي، حاصدًا معه كل ما هو ممكن من البطولات، سيما وأنه كان أحد أبرز عناصر الجيل الذهبي لريال مدريد، والفائز بستة ألقاب من دوري أبطال أوروبا، آخرها في الموسم الأخير حينما توّج الميرينغي بلقبه الـ15 في تاريخه.

مع قيادته ريال مدريد لنيل بطولته الخامسة عشرة في دوري أبطال أوروبا، وجد ناتشو أن الفرصة صارت سانحة لمغادرة النادي الملكي وهو في أوج عطاءه، فأتته الكثير من العروض من الأندية، أبرزها ناديي الاتحاد والقادسية السعوديين، ولكن المفاوضات توقفت بينه وبين الاتحاد، ليصبح من ركائز نادي القادسية السعودي الموسم المقبل، حيث لم يتم الإعلان عن الصفقة بشكل رسمي بعد.

لكن الأمر الذي حدث بشكل رسمي هو البيان الذي نشره ريال مدريد على موقعه الإلكتروني مساء اليوم الثلاثاء، أعلن فيه رحيل نجمه الإسباني، وجاء في البيان: "يعلن نادي ريال مدريد لكرة القدم أن القائد ناتشو قرر إنهاء مسيرته كلاعب في ريال مدريد".

وواصل ريال مدريد في بيانه: "يريد ريال مدريد التعبير عن امتنانه ومودته لناتشو، أحد أكبر أساطير نادينا. وصل ناتشو إلى ريال مدريد في عام 2001، عندما كان عمره 10 سنوات فقط، ولعب في جميع فرق الأكاديمية وصولاً إلى الفريق الأول في عام 2012. منذ ذلك الحين، دافع عن قميصنا لمدة 12 موسماً في واحدة من أكثر المراحل نجاحاً في تاريخ ريال مدريد".

واستعرض الميرينغي في البيان الإنجازات التي حققها ناتشو معه: "لعب ناتشو 364 مباراة وفاز بـ 26 لقباً: دوري أبطال أوروبا (6)، كأس العالم للأندية (5)، كأس السوبر الأوروبي (4)، الدوري الإسباني (4)، كأس الملك (2) وكأس السوبر الإسباني (5). إلى جانب ذلك، توّج مع المنتخب الإسباني بطلاً لأوروبا تحت 21 سنة وبطلاً لدوري الأمم الأوروبية، كما أنه يشارك حالياً في بطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا".

وزاد ريال مدريد في بيانه: "يُنهي ناتشو مسيرته في ريال مدريد بصفته القائد الذي رفع الكأس الأوروبية الـ15 في ويمبلي، وبصفته أحد اللاعبين الخمسة الذين فازوا بستة كؤوس أوروبية في تاريخ كرة القدم، وبعد الفوز بأكبر عدد من الألقاب في تاريخ نادينا. يشعر جميع مشجعي ريال مدريد بأقصى درجات الفخر بواحد من أكثر اللاعبين الشباب الأسطوريين في تاريخنا".

ونقل البيان تصريحًا لرئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز، تحدّث فيه عن ناتشو: "منذ وصوله إلى أكاديمية النادي وهو طفل، كان ناتشو دائماً مثالاً يُحتذى به، ويكّن له المدريديين  المودة والتقدير والاحترام، ريال مدريد كان وسيظل دائماً منزله".