30-يونيو-2024
إبادة جماعية

يواصل الاحتلال الإسرائيلي حملة الابادة الجماعية في قطاع غزة

ذكرت وكالة رويترز، في تقرير، أن الولايات المتحدة أرسلت للاحتلال الإسرائيلي آلاف القنابل التي يبلغ وزنها أكثر من 2000 رطلًا، منذ بداية العدوان على غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

رويترز اعتمدت في تقريرها الذي نشرته، مساء السبت، على شهادة لمسؤولين أميركيين، وصفتهما بالمطلعين، حيث أكدا أن إدارة بايدن أرسلت للاحتلال الإسرائيلي أعدادًا كبيرة من الذخائر، بما فيها 14 ألف قنبلة من طراز "إم كي 84" تزن 2000 رطلًا، وستة آلاف و500 قنبلة تزن 500 رطلًا، بالإضافة إلى 3 آلاف صاروخ أرض جو موجه، وألف صاروخ خارق للتحسينات، ناهيك عن ألاف القنابل والذخائر الأخرى حسب المسئولين الذين تحدثوا لرويترز ولم يكشف عن هويتهم، لأنه وحسب الوكالة ليس مخولًا لهم التحدث علنًا.

إدارة بايدن أرسلت للاحتلال الإسرائيلي أعدادًا كبيرة من الذخائر، بما فيها 14 ألف قنبلة من طراز "إم كي 84" تزن 2000 رطلًا، وستة آلاف و500 قنبلة تزن 500 رطلًا، بالإضافة إلى 3 آلاف صاروخ أرض جو موجه

وحسب خبير الأسلحة توم كاركو، فإن هذه القائمة الكبيرة من الأسلحة "تعكس بوضوح مستوى كبير من الدعم من الولايات المتحدة لإسرائيل"، في وقت رفض البيت الأبيض وسفارة الاحتلال في واشنطن التعليق على الأرقام التي عرضتها رويترز.

وقبل أيام نقلت رويترز عن مسؤول كبير في إدارة بايدن أن واشنطن أرسلت منذ بدايو العدوان في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، "مساعدات أمنية" بقيمة 6.5 مليار دولار إلى إسرائيل، وذلك في رد على مزاعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والتي قال فيها إن واشنطن تحجب الأسلحة، وهو ما نفاه المسؤولون الأمريكيون مراراً وتكراراً.

كلّ هذا الدعم الأميركي يحدث في وقت تواصل به قوات الاحتلال حملة الإبادة الجماعية بحق أهالي قطاع غزة، فالمجازر مستمرة لليوم الـ268 دون توقف، فارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر إلى 37834 شهيدًا، والجرحى إلى 86858 مصابًا، إضافة إلى الآلاف من المفقودين تحت الأنقاض. وجل الشهداء والجرحى والمفقودين من النساء والأطفال.