26-يونيو-2024
يورو 2024

أوكرانيا أول فريق في تاريخ اليورو يودع مرحلة المجموعات وبرصيده 4 نقاط

حسم التعادل مواجهتي الجولة الختامية من مباريات المجموعة الخامسة في يورو 2024، وأسفر ذلك عن نتائج غير متوقعة في ترتيب المجموعة، لأن الفرق تساوت جميعها بالرصيد نفسه من النقاط، ما جعل أوكرانيا تودّع المسابقة رغم حصدها لأربع نقاط.

حلّت بلجيكا ثانية في مجموعتها خلف رومانيا، وباتت أوكرانيا أول فريق في تاريخ اليورو يودع مرحلة المجموعات وبرصيده 4 نقاط

المجموعة الخامسة من يورو 2024 ضمّت منتخبات بلجيكا ورومانيا وأوكرانيا وسلوفاكيا، وكلّ هذه الفرق دخلت الجولة الثالثة والأخيرة وبرصيدها 3 نقاط، حيث سيتأهل منهم 3 فرق إلى دور الـ16، منهم واحد سيحجز مكانه كأحد أفضل الثوالث.

بلجيكا كان يكفيها التعادل من أجل ضمان العبور إلى دور الستة عشر، لكنها أرادت الفوز كي تصل إلى ثمن النهائي وهي متصدرة لمجموعتها، كذلك الحال بالنسبة لكل فرق المجموعة، والتي دخلت الجولة الأخيرة وكأنها بطولة من جولة واحدة بدأت الآن.

باستثناء أوكرانيا، كان التعادل يخدم جميع الفرق، لأن أوكرانيا تتخلف عن الجميع بفارق الأهداف، هذا الفارق الذي صبّ في مصلحة رومانيا، والتي نجحت في العودة من تخلفها أمام سلوفاكيا بهدف، وسجلت هدف التعادل بالدقيقة 37 عبر رازافان مارين، لينتهي اللقاء بين رومانيا وسلوفاكيا بهدف لمثله.

وفي الوقت نفسه لم تهتز شباك أي من فريقي بلجيكا وأوكرانيا، ليحسم التعادل السلبي مواجهة الفريقين، ويتساوى جميع المنتخبات برصيد 4 نقاط، وهنا التجأت الفرق إلى فارق الأهداف، والذي وضع رومانيا في صدارة المجموعة، تلتها بلجيكا، ومن ثم سلوفاكيا، وأخيرًا أوكرانيا.

أوكرانيا دخلت تاريخ البطولة من بابه الضيق، حيث ودّعت المسابقة وبرصيدها 4 نقاط، وهي أول فريق في تاريخ كأس أمم أوروبا يجمع 4 نقاط ويودّع من مرحلة المجموعات.